أول تحرك من الزمالك ضد عقوبات "كاف".. ويهدد باللجوء للمحكمة الرياضية (خاص)

أول تحرك من الزمالك ضد عقوبات "كاف".. ويهدد باللجوء للمحكمة الرياضية (خاص)
أول
      تحرك
      من
      الزمالك
      ضد
      عقوبات
      "كاف"..
      ويهدد
      باللجوء
      للمحكمة
      الرياضية
      (خاص)

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن الخطوات المرتقبة من قبل مجلس إدارة القلعة البيضاء، برئاسة حسين لبيب، ضد العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على النادي بعد أحداث مباراة الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية يوم 29 سبتمبر الماضي، على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة "الرياض".

وتوج الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على غريمه التقليدي، الأهلي، بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد التعادل في الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل فريق.

بيان رسمي من لجنة الانضباط بـ"كاف" ضد الزمالك

وأصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أمس السبت، عقوبات بالجملة ضد نادي الزمالك، تمثلت في إيقاف ناصر منسي لاعب الفريق الأبيض عن المشاركة الإفريقية 3 مباريات، بسبب لفتة استفزازية مخالفة للمادة 147 من قانون الانضباط، فضلا عن تغريمه 10 آلاف دولار، وبالمثل إيقاف محمود عبد الرازق "شيكابالا 3 مباريات بسبب سلوكه غير الرياضي المخالف للمادة 82 من لائحة الانضباط، وتغريمه 10 آلاف دولار.

كما قررت اللجنة تغريم نادي الزمالك 300 ألف دولار، بسبب السلوك غير اللائق لفريقه ومسؤوليه، على أن يتم تعليق مبلغ 100 ألف دولار أمريكي من الغرامة، شريطة عدم إدانة النادي، بارتكاب جريمة مماثلة خلال المسابقات الإفريقية 2024-2025.

عقوبات مجحفة مقارنة بأخرى شبيهة

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن إدارة الزمالك ترى أن العقوبات مجحفة ومبالغ فيها مقارنة بعقوبات أخرى تم توقيعها على أحداث مشابهة وربما أكبر منها لا تتجاوز الغرامات فيها مبلغ 40 ألف دولار، مثلما حدث في واقعة انسحاب الوداد المغربي أمام الترجي التونسي أثناء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2018-2019، وكذلك انسحاب اتحاد العاصمة أمام نهضة بركان في الدور نصف النهائي ببطولة الكونفدرالية في نسختها الماضية التي توج بها الزمالك.

أول تحرك من الزمالك ضد قرارات كاف

وأضاف المصدر أن مجلس إدارة نادي الزمالك سينتظر أولا حيثيات القرار، وبعدها سيحول الملف إلى المحامي الإيطالي "سيلفاتوري"،  الذي يتولى جميع قضايا النادي بتنسيق مباشر مع حسين لبيب، ومع المحامي الرياضي نصر عزام. 

وتابع: "النادي سيقوم بالطعن على القرارات التي صدرت ضده أمس السبت، أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحال عدم إنصاف الزمالك، سيضطر النادي إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي "كاس" كآخر الخطوات التصعيدية ضد كاف".

واختتم المصدر، بأن هناك تواصل دائم بين أعضاء المجلس الأبيض في القاهرة ورئيس النادي حسين لبيب، لتواجده حتى الآن في الإمارات وعدم عودته مع البعثة إلى القاهرة، انتظارا لموعد محاكمة الثلاثي عبد الواحد السيد ومصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا المقرر له 29 أكتوبر الجاري، على خلفية الأزمة التي شهدها ملعب “آل نهيان” أثناء مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، يوم 20 أكتوبر الجاري.

موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي في دوري نايل

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره البنك الأهلي في افتتاح مباريات الفريقين في الدوري الممتاز “دوري نايل”، يوم الجمعة 1 نوفمبر المقبل، على ملعب “السلام” في تمام الثامنة مساءً، بتوقيت القاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
التالى كلمة السر.. حائط الصد في مواجهة أي اختراق أو قرصنة إلكترونية