صورة تظهر عودة حركة الطيران في إيران إلى طبيعتها

صورة تظهر عودة حركة الطيران في إيران إلى طبيعتها
صورة
      تظهر
      عودة
      حركة
      الطيران
      في
      إيران
      إلى
      طبيعتها

كشف موقع flightradar2 المختص بتتبع حركة الطائرات حول العالم، عن عودة حركة الطائرات في سماء إيران بشكل طبيعي، وذلك بعد إعلان طهران أنها ستستأنف الرحلات الجوية، بعد الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكرية عدة في البلاد.

إلغاء رحلات الطيران في إيران

وفي وقتٍ سابق، أعلنت إيران وفق المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، إلغاء رحلات الطيران على كل المسارات حتى إشعار آخر، بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية، "إرنا"، فقد أفاد الناطق باسم منظمة الطيران المدني: "ستعود الرحلات إلى طبيعتها السبت عند الساعة التاسعة".

فيما قالت إسرائيل إنها ضربت مواقع عسكرية في إيران صباح اليوم السبت، ردًا على هجمات طهران على إسرائيل في وقت سابق هذا الشهر.

عودة الطيران في العراق

وكانت العراق قد أعلنت كذلك على لسان وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، عودة حركة الطيران إلى طبيعتها وبشكل تام ولجميع المطارات العراقية بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان نشر على صفحة الوزارة بموقع "فيسبوك" اليوم، إنه "بعد تخطي جميع المخاطر التي كانت من المحتمل أن تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق، وجه وزير النقل بعودة فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية العابرة للأجواء والقادمة والمغادرة للمطارات العراقية".

كما أضاف أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت بالعمل لاستقبال الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة وادارة الأجواء العراقية.

ونوه إلى أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ستستأنف رحلاتها وتفعيل خطوطها لجميع وجهاتها بالتزامن مع فتح الأجواء العراقية أمام حركة الطائرات.

هجوم إسرائيلي ضد إيران

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عدة انفجارات وقعت على مدى ساعات في العاصمة وفي قواعد عسكرية قريبة، فيما أعلن الجيش الإيراني مقتل اثنين خلال الهجمات الإسرائيلية فجر اليوم

في حين قالت هيئة البث الإسرائيلية قبل فجر اليوم إن الجيش نفذ ثلاث موجات من الهجمات وإن العملية انتهت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني.. هذا مضمونها 
التالى رئيس بوركينافاسو يهنئ رئيس الجمهورية لإنتخابه لعهدة جديدة