مديرية العمل بالبحر الأحمر تشارك في ورشة تأهيل وتوظيف ذوي الهمم

مديرية العمل بالبحر الأحمر تشارك في ورشة تأهيل وتوظيف ذوي الهمم
مديرية
      العمل
      بالبحر
      الأحمر
      تشارك
      في
      ورشة
      تأهيل
      وتوظيف
      ذوي
      الهمم

قالت وزارة العمل إن مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر شاركت في ورشة العمل الخاصة بتأهيل وتدريب وتوظيف ذوي الهمم، وذلك بفندق هيلتون الغردقة بلازا، في احتفالية أسبوع travel with Purpose.

جاء ذلك على مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث نظمت الورشة مؤسسة ابتسامة لتدريب وتوظيف ذوي القدرات الخاصة، بحضور القائمين على الفعالية من فريق عمل مؤسسة ابتسامة، ومديرية العمل، وتضمن جدول أعمال الورشة محاضرات نظرية وعلمية وتوضيحا لذوي الهمم بمكانتهم في المجتمع، والتعريف بأنواع الإعاقة، وهى: الحركية والذهنية والسمعية والبصرية، والتعريف بالوظائف المناسبة لكل نوع منها، وكيفية تدريب موظفى الفندق على كيفية التعامل مع ذوي الهمم من الضيوف والعاملين، كل حسب حالته. 

كما تضمنت المحاضرات عدة أنشطة تدريبية تفاعلية، شارك فيها جميع الحضور حول التعامل مع الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية والذهنية.

واختتمت فعاليات اليوم الأول باستعراض نماذج مشرفة لبعض العاملين من ذوي الهمم فى بعض المنشآت، والذين حققوا نجاحات كبيرة في مواقع العمل، وتدرجهم حتى الوصول إلى أعلى المناصب. وستتواصل ورش العمل على مدار اليومين المقبلين، ومنها ورشة عمل لتطوير ذوي القدرات الخاصة في عملهم، وكذلك ورشة عمل لتعلم أساسيات لغة الإشارة للعاملين بالفندق لتسهيل تعاملهم مع ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع.

مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر

وأوضح أشرف عبدالحميد، مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر، في تقريره للوزارة، أن تلك الجهود تأتى في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل، محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة تكثيف الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، خاصة ذوي الهمم، ودمجهم داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من ذوي الهمم.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل النسبة المقررة من إجمالي عمالها، وضرورة التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من تلك الفئة والاستماع إلى مطالبهم وتنفيذها.

وأضاف مدير المديرية أن الورشة جرت فعالياتها تحت إشراف أشرف عثمان رئيس مجلس الأمناء، وسامح جلال المدير التنفيذي، والمهندسة إسراء جاب الله مديرة البرامج والتطوير المؤسسي، بحضور شيماء المرزوقي وهاجر علي وابتهال ممدوح وأمنية السيد ونسمة حافظ وبولا رياض وهشام حنفى، من فريق عمل المؤسسة، ومن فندق هيلتون بلازا السيد أحمد الألفي مدير الإدارة المالية، وأحمد الصباغ المسئول عن تنفيذ الفعاليات، وعدد من مسئولى الفندق، وعدد من العاملين بالفندق، ومن مديرية العمل أبوزيد أحمد أبوزيد مدير مكتب عمل الغردقة، وحسنة سمان ممثلا عن المديرية.

واستعرض مدير المديرية، خلال كلمته، جهود الدولة ووزارة العمل في دعم ودمج وتأهيل وتوفير فرص عمل لذوى الهمم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بهذا الشأن، كما أوضح أن الدولة أصدرت عددا من التشريعات التي تنظم حقوق هذه الفئة في الحياة ودمجهم في سوق العمل مثلهم مثل أقرانهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسطورة ليفربول يدافع عن كلوب: جميعنا منافقون أمام الأموال
التالى المطران عطاالله حنا: نزيف غزة ولبنان إنما هو نزيف واحد وآلام واحدة