"الخير هيعم".. "جني القطن الحيوي" في دمياط (صور)

يعد مركز كفر سعد في محافظة  دمياط، أحد أهم المراكز الزراعية والمنتجة لمحصول القطن خاصة القطن الحيوي الذي تتميز به قرية المرابعين في كفر سعد بدمياط.

 

وانطلق موسم جني القطن الحيوي في دمياط منذ أيام حيث يشهد زيادة في الإنتاجية هذا العام بالإضافة إلى جودة القطن الذي تم حصاده.

وتضم قرية المرابعين التابعة لمركز كفر سعد في دمياط  340 فدانا تم زراعتهم بالقطن العضوي "جيزة 92".
 

ويستمر موسم حصاد القطن الحيوي في كفر سعد في دمياط مشهد يظهر فيه فلاحين قرية المرايعبن في دمياط في لقطات فنية لحصاد المحصول.
 

ومن جانبه،  قال المهندس خالد عبدالسلام، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، إن الموسم هذا العام مختلف حيث إننا من البداية استهدفنا الحد من استخدام المبيدات والأسمدة، حفاظا على التربة وصحة الإنسان، ومن أجل تطوير القطاع الزراعى والنهوض بالزراعات الهامة والحفاظ على مكانة القطن المصرى عالميًا.
 

كما أعرب المهندس خالد عبدالسلام، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، عن سعادته بنطلاق موسم جنى القطن الحيوي، وذلك يأتي في إطار تطوير الزراعات واستخدام أساليب الزراعة الآمنة والحد من استخدام المبيدات الزراعية وتقليل أثارها والحد من مخاطرها على البيئة، مؤكدًا أن الزراعة خلال السنوات الماضية كانت تعد أكبر مساهم في مشكلة التغيرات المناخية كأكبر مخزن لثاني أكسيد الكربون في الأراضي الزراعية والغابات، ولكن وفق الدراسات الدولية الحديثة تعد الزراعة أيضًا فرصة لوقف تأثيرات التغيرات المناخية من خلال زراعة الأشجار والزراعة العضوية التي ستوقف نحو 50% من تلك التأُثيرات.
 

وقال صديق فتيح، أحد المزارعين، "فرحة خاصة يعيشها مزارعي القطن هذه الأثناء، إذ بدأوا في حصاد محصول القمح خاصة بعد تهديد التغيرات المناخية لإنتاجية المحصول، إلا أنهم تمكنوا من التعامل مع الأمر ليصبح الفدان أكثر إنتاجية من العام الماضي، خاصة بعد استخدام الزراعة الحيوية.

74b9d61645.jpg
d667537d62.jpg
6f87d97e48.jpg
ff3dc9fdab.jpg
221086bb74.jpg
da894c0c8d.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 3 نجوم أبرز الحضور في ندوة هاني أبو أسعد بمهرجان الجونة (صور)
التالى خبير لـ"الدستور": إيران لن ترد على إسرائيل.. ولا ضربات جديدة