100 طائرة عادت "سليمة" .. تفاصيل هجوم إسرائيل على إيران

100 طائرة عادت "سليمة" .. تفاصيل هجوم إسرائيل على إيران
100
      طائرة
      عادت
      "سليمة"
      ..
      تفاصيل
      هجوم
      إسرائيل
      على
      إيران

لا صوت يعلوا فوق صوت هجوم إسرائيل على إيران، الذي وقع فجر اليوم، واستخدمت فيه 100 طائرة بموافقة إجماعية، خلال اجتماع الطاقم الأمني المصغر (الكابينت) ليلة أمس الجمعة، وفق إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

تفاصيل هجوم إسرائيل على إيران

وتستعرض "الدستور" في هذا التقرير تفاصيل هجوم إسرائيل على إيران.

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن ضربات إسرائيل ضد أهداف عسكرية في إيران دفاع عن النفس ورد على هجوم إيران في وقت سابق.

أضاف، في تصريحات تليفزيونية، إن إسرائيل أخطرت واشنطن مسبقا بشأن ضرباتها ضد إيران، منوها أن واشنطن لا تشارك بهذه العملية العسكرية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤول أمريكي، قوله إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث خطط إسرائيل لضرب إيران مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي خلال مكالمة هاتفية.

 ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر عسكري إسرائيلي، قوله إن يكون الهجوم على إيران كان إسرائيليا خالصا بدون مشاركة أمريكية، منوها أنه لا يزال هناك تعاون عميق مع “واشنطن” بما في ذلك مجال الدفاعات الجوية.

أوضح المسؤول العسكري الإسرائيلي أن الهجوم على إيران استهدف مواقع عسكرية ولم تشمل قائمة الأهداف محطات نووية.

مئات الطائرات المقاتلة شاركت في الهجوم على إيران

وقالت القناة 13 العبرية، نقلا عن مصادر عسكرية، إن مئات الطائرات المقاتلة شاركت في الهجوم على إيران.

أضافت، أن الهجوم تنفذه طائرات حربية هجومية ودفاعية وطائرات تزويد بالوقود وتم على موجات، وأغلقت إسرائيل خلاله مجالها الجوي حتى الساعة 8:30 صباحا.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصدر إسرائيلي، قوله أن إيران تكذب بشأن أن الانفجارات في مدنها ناتجة من اعتراضات دفاعها الجوي للهجوم الإسرائيلي، في تلميح إلى نجاح الضربة.

من الجهة المقابلة، نقلت صحيفة “إيران طبق”  عن مصدر مطلع، أن الدفاع الجوي الإيراني أدى مهامه بنجاح، ونسبت وكالة "تسنيم" الإيرانية لمصادر مطلعة، قولها إن دوي الانفجارات في إيران ناتج عن اشتباك الدفاعات الجوية للجيش الإيراني بـ3 مواقع حول طهران.

وقال جيش الاحتلال إن طائراته استهدفت مواقع محطة كهرباء كرج، ومركز أبحاث للقوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، وموقعين لصواريخ سام.‎ 

وأضاف، أنه نفذ ضربات دقيقة وموجهة ضد أهداف عسكرية في إيران بتوجيه من الحكومة، وكرد على هجمات طهران ضد إسرائيل، زاعما أن طائراته عادت إلى قواعدها سليمة دون أن تتضرر.

وحتى اللحظة، لم يصدر أي تعليق إيراني بشأن المواقع التي استهدفتها إسرائيل في ردها على طهران، فجر السبت.

فيما قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إنه سمع دوي 5 انفجارات على الأقل في العاصمة طهران ومدينة “كرج” القريبة منها.

 


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إمام عاشور: شخصية البطل سبب تتويج الأهلي بلقب السوبر المصري
التالى الدكتور خالد خلف قبيصي عثمان مديراً لمديرية التربية والتعليم بالفيوم خلفا للدكتورة اماني قرني