تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2024

تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2024
تأخير
      الساعة
      60
      دقيقة..
      موعد
      تطبيق
      التوقيت
      الشتوى
      2024

يبدأ تطبيق التوقيت الشتوى 2024 وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفى يوم الخميس المقبل الموافق 31 أكتوبر 2024.

التوقيت الشتوى 2024

وإقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر جاء بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفى على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقًا لبيانات مجلس الوزراء، فيما يتم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2024

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، الصادر مؤخرًا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي.

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

ووافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة ستون دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

تأخير الساعة 60 دقيقة

ويكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بتأخير الساعة 60 دقيقة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمطار رعدية على هذه الولايات اليوم
التالى الكنائس الغربية في مصر تحتفل بحلول تذكار القديسَين الشهيدين مركيانوس ومرتيريوس