برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة بريكس تبرز رؤية مصر تجاه تعزيز النظام الدولي

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة بريكس تبرز رؤية مصر تجاه تعزيز النظام الدولي
برلماني:
      كلمة
      الرئيس
      السيسي
      بقمة
      بريكس
      تبرز
      رؤية
      مصر
      تجاه
      تعزيز
      النظام
      الدولي

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس تأتي في وقت حساس للغاية، مشيرًا إلى أن الرئيس حرص على إبراز رؤية مصر الواضحة تجاه تعزيز النظام الدولي المتعدد الأطراف، وتأكيد دور الأمم المتحدة كركيزة أساسية لحفظ السلام والأمن الدوليين.

اهتمام مصر باستقرار العالم

وأكد نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، أن هذا الموقف يعكس اهتمام مصر باستقرار العالم في وقت تتزايد فيه حدة الصراعات والمنافسات الدولية التي غالبًا ما تقود إلى حالات استقطاب وانتقائية في التعامل مع الأزمات.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن حرص الرئيس على التذكير باستضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في يونيو الماضي، جاء ليبرز الدور الذي يمكن أن يلعبه البنك في تقديم الدعم المالي للدول النامية، وهو جزء من استراتيجية مصر للتأكيد على ضرورة إيجاد مصادر تمويل بديلة وأكثر مرونة للدول النامية بعيدًا عن التبعية للمؤسسات المالية التقليدية.

وتابع النائب نادر يوسف نسيم: هذه الإشارة تعكس تفاؤل مصر بإمكانيات بنك التنمية الجديد ليكون شريكًا استراتيجيًا في تمويل مشروعات البنية التحتية والطاقة النظيفة وغيرها من القطاعات الحيوية.

 

من جانبها قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الموسعة الثانية لقمة البريكس، خريطة طريق توضح أولويات مصر في التعامل مع القضايا الاقتصادية العالمية، وتؤكد على أهمية التعاون الدولي والإقليمي لمواجهة التحديات المشتركة.

وأكدت الهريدي، في بيان لها، أن استعراض الرئيس لمشكلات الديون وتكلفة التمويل المرتفعة التي تؤثر بشكل مباشر على قدرة الدول النامية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، يعكس وعي مصر العميق بالمخاطر التي تحيط باقتصادياتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه
التالى وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي بمارسيليا