هيلاري كلينتون: كامالا هاريس ليست مهددة بتكرار خسارة 2016

هيلاري كلينتون: كامالا هاريس ليست مهددة بتكرار خسارة 2016
هيلاري
      كلينتون:
      كامالا
      هاريس
      ليست
      مهددة
      بتكرار
      خسارة
      2016

قالت هيلري كلينتون، اليوم الجمعة، رداً على سؤال حول ما تعتقد أن كامالا هاريس تحتاج فعله لتجنب تكرار خسارة عام 2016 أمام دونالد ترامب: "لا أعتقد أن لديها جيم كومي في الخفاء ينتظر ليعرقلها، وهذا أمر جيد."

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، فقد أدلت كلينتون بهذا التعليق في إشارة إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك، الذي أعاد فتح التحقيق في قضية بريدها الإلكتروني الخاص قبل أيام من انتخابات 2016.

وأضافت كلينتون: "أعتقد أنها تقوم بما يجب القيام به، وعدد من الناخبين الذين كانوا في الندوة قالوا إنها أقنعتهم، وأظهرت نوعًا من التعاطف والاهتمام بمشاكلهم، وقدمت أفكارها وسياساتها المقترحة، لذا أعتقد أنها تقوم بما يلزم."

هاريس وترامب في ولاية تكساس 

 

وتتجه كامالا هاريس ودونالد ترامب إلى ولاية تكساس، بعيدًا عن الولايات الحاسمة التي ستقرر انتخابات نوفمبر، وذلك لإقامة فعاليات اليوم الجمعة في تكساس، وهي ولاية محافظة كانت الأولى في تطبيق حظر شبه كامل على الإجهاض.

وقالت مصادر لرويترز إن المغنية الشهيرة بيونسيه من المتوقع أن تشارك هاريس في تجمعها في هيوستن وتقدم عرضًا. وقد اختارت هاريس أغنية بيونسيه "الحرية" كنشيد لحملتها الانتخابية.

ولم تدعم تكساس رئيسًا ديمقراطيًا منذ عام 1976، ومن المرجح أن يفوز الجمهوري ترامب بأصوات الكلية الانتخابية البالغة 40 صوتًا للولاية، حسبما أفادت رويترز.

لكن الديمقراطيين يراهنون على أن هذه الزيارة ستوفر خلفية قوية لنائبة الرئيس هاريس للحديث عن حقوق الإجهاض في الأيام الأخيرة قبل الانتخابات.

وقال مصدر من الحملة إن هاريس ستتحدث عن الخطر الذي قد يشكله الرئيس السابق ترامب والجمهوريون على حقوق الإجهاض في جميع أنحاء البلاد إذا تم انتخابه، وستنضم إليها نساء تعرضن للمعاناة بعد صدور القوانين المناهضة للإجهاض في تكساس وأفراد من عائلاتهن.

كانت تكساس قد نفذت قانونًا هو الأول من نوعه في سبتمبر 2021، حيث حظر الإجهاض بعد ستة أسابيع، وسمح لأي شخص بمقاضاة من يجرون عمليات الإجهاض المخالفة أو من يساعدهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوباميونج يقود القادسية للفوز على ضمك في غياب طارق حامد
التالى إمام عاشور: مبروك للأهلي وجمهوره العظيم ولاعيبته الرجالة اللي الواحد منهم بـ 100