غدًا.. قصور الثقافة تطلق المرحلة الثالثة لورشة اعتماد المخرجين الجدد

غدًا.. قصور الثقافة تطلق المرحلة الثالثة لورشة اعتماد المخرجين الجدد
غدًا..
      قصور
      الثقافة
      تطلق
      المرحلة
      الثالثة
      لورشة
      اعتماد
      المخرجين
      الجدد

تطلق هيئة قصور الثقافة، أولى فعاليات المرحلة الثالثة من ورشة اعتماد المخرجين الجدد، بعنوان "هاملت.. من أنت"، في السادسة مساء غد السبت، بمسرح السامر بالعجوزة.

الورشة تقدمها بالمجان الإدارة العامة للمسرح، وتأتي ضمن برامج هيئة قصور الثقافة المقدمة بهدف تأهيل وتطوير مهارات الكوادر الشابة في مجال الفنون المسرحية.

وتشهد المرحلة مناقشة النصوص المسرحية التي وقع عليها الاختيار خلال المرحلة الثانية التي أقيمت في أغسطس الماضي وتضمنت تقديم نص "هاملت" برؤية مختلفة من قِبل المخرجين المشاركين.

يقوم بالتدريب في المرحلة الحالية المخرجين عصام السيد، وناصر عبد المنعم، ويدير الورش الكاتب سامح عثمان، ومن المقرر أن تعتمد اللجنة المختصة، الأعمال المسرحية المناسبة تمهيدا لإنتاجها وعرضها بالأقاليم الثقافية التابعة، ثم تقديمها في ملتقى يقام لهذه الدفعة "دفعة الدكتور علاء عبد العزيز"، وهم المخرجين الذين تم تصعيدهم للمهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الحادية والثلاثين، وحملت اسم الكاتب الراحل.

ويقام حفل ختام المرحلة الثالثة على مسرح السامر في 30 أكتوبر الحالي، ومن المقرر أن يشهد الحفل توزيع جوائز مسابقة التأليف المسرحي "الكاتب المصري"، جائزة الكاتب الكبير محمد أبو العلا السلاموني، المعنية بالدراما المسرحية في فرعي التأليف والإعداد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوي في مسكاف عام ومرجليوت وعدة بلدات شمالي إسرائيل
التالى أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يستخدم كل أشكال العنف في غزة ولبنان