تقرير بريطاني: الهجمات الإسرائيلية العنيفة استهدفت 38 فلسطينيًا في خان يونس

تقرير بريطاني: الهجمات الإسرائيلية العنيفة استهدفت 38 فلسطينيًا في خان يونس
تقرير
      بريطاني:
      الهجمات
      الإسرائيلية
      العنيفة
      استهدفت
      38
      فلسطينيًا
      في
      خان
      يونس

افادت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الجمعة، بأن  الهجمات الإسرائيلية العنيفة استهدفت 38 فلسطينيًا خلال الليل في خان يونس.  

وأشارت الصحيفة في تقرير صادر لها الى تقرير وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" يشير إلى أن الغارات الجوية الإسرائيلية على خان يونس قتلت 28 مدنيًا صباح اليوم، أما وكالة "أسوشيتد برس" فقد أفادت بمقتل 38 شخصًا خلال الليل حتى صباح الجمعة، وفقًا لمسؤولين صحيين.

استشهاد واصابة الفلسطينيين في مستشفى الأوروبي 

15 فردًا على الأقل من عائلة واحدة قتلوا بينهم 13 طفلًا

وذكر التقرير انه قد تم نقل الفلسطينيين الذين قتلوا أو أصيبوا إلى مستشفى الأوروبي وناصر، وأظهرت سجلات من مستشفى الأوروبي حصلت عليها وكالة "أسوشيتد برس" أن 15 فردًا على الأقل من عائلة الفرة قتلوا، بينهم 13 طفلًا.

واستشهدت الصحيفة في تقرير لها، ان محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، مقطع فيديو صباح الجمعة يظهر فرق الإنقاذ وهم يستخرجون جثث 9 أطفال من عائلة الفرة في حي المنارة.

ووفقًا للمسؤولين الصحيين، فإن الهجوم الإسرائيلي الذي شمل غارات جوية وقصفًا استهدف عدة مبانٍ سكنية في الأحياء الشرقية من خان يونس، كما قتل ستة أفراد من عائلة عبيدين، وفقًا للمسؤولين الصحيين.

وزير الخارجية الأردني يطالب بلينكن بوقف "التطهير العرقي" في غزة

 

وفي وقت سابق، اجتمع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، برئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، في لندن ضمن جهود السعي لحل دبلوماسي للحرب الإسرائيلية. كما التقى بلينكن بوزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الذي تطرق إلى الهجوم الإسرائيلي المدمر في شمال غزة، حيث قُتل العديد من المدنيين وتعرضت البنية التحتية للتدمير الشديد بفعل الحصار العسكري المكثف الذي تشنه إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة. 

وصرح الصفدي لبلينكن: "نرى عملية تطهير عرقي تجري، ويجب أن يتوقف ذلك."

بلينكن يتواجد في المملكة المتحدة للقاء القادة العرب بعد جولة دبلوماسية في الشرق الأوسط الأسبوع الماضي، وهي الأولى له في المنطقة منذ مقتل يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، المتهم بتدبير الهجوم في 7 أكتوبر من العام الماضي.

وقال بلينكن: "نحن نشعر بضرورة ملحة للوصول إلى حل دبلوماسي والتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، بحيث يمكن تحقيق الأمن الفعلي على الحدود بين إسرائيل ولبنان."

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة
التالى باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد