تصاعد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت واستشهاد 12 لبنانيًا

تصاعد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت واستشهاد 12 لبنانيًا
تصاعد
      الغارات
      الإسرائيلية
      على
      الضاحية
      الجنوبية
      لبيروت
      واستشهاد
      12
      لبنانيًا

قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بتنفيذ 12 غارة جوية مكثفة على مناطق مختلفة من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، تحديدًا في حارة حريك، برج البراجنة، الشويفات، والحدث.

تحذيرًا صارمًا لسكان مبانٍ معينة في الضاحية الجنوبية ببيروت

وفي مساء اليوم الخميس، أصدرت قوات الاحتلال تحذيرًا صارمًا لسكان مبانٍ معينة في الضاحية الجنوبية ببيروت، داعية إياهم لإخلاء المباني فورًا، في إشارة واضحة إلى نية الاحتلال استهداف هذه المباني في وقتٍ قريب. 

وشارك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" خريطة تفصيلية توضح المناطق المستهدفة. وقال في الرسالة المرفقة إن هذه المباني تحتوي على مصالح تابعة لحزب الله، وطالب السكان بإخلائها على الفور حفاظًا على سلامتهم، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

 استشهاد 12 شخصًا نتيجة الغارات الإسرائيلية

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 12 شخصًا نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قريتين في شرق لبنان. وأفادت الوزارة بأن الضربات على منطقة الخضر في بعلبك-الهرمل أسفرت عن استشهاد سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 19 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. كما أدت غارة أخرى على بلدة الحلانية في بعلبك إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

مقتل أربعة من جنوده في معارك اندلعت في جنوب لبنان

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أربعة من جنوده في معارك اندلعت في جنوب لبنان، بعد نحو 24 ساعة من تسريبات حول هذه الخسائر. وأفادت التقارير بأن الجنود ينتمون إلى اللواء الثاني في الكتيبة 222، وتم تحديد هويتهم كالتالي: مردخاي حاييم أمويال، شموئيل هراري، شلومو أفيعاد نيمان، وشوفائيل بن ناتان، كما قُتل أيضًا رقيب أول غيا بن هروش، الذي كان يشغل منصب قائد سرية في وحدة عوكيتس.

وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير أكد أن أفيعاد نيمان كان منسقًا في حزبه "العظمة اليهودية"، وهو شقيق الرئيس التنفيذي للحزب. كما أفادت القناة السابعة العبرية بأن أحد الجنود القتلى، شوبال بن ناتان، هو نجل الحاخام دودو بن ناتان، وهو شخصية بارزة في المستوطنات الإسرائيلية.

خسر جيش الاحتلال الإسرائيلي 57 ضابطًا وجنديًا منذ بداية الحرب

ووفقًا لإحصائيات الشهر الجاري، أكتوبر 2023، فقد خسر جيش الاحتلال الإسرائيلي 57 ضابطًا وجنديًا منذ بداية الحرب، في مواجهات متفرقة على جبهات غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان، بالإضافة إلى هجمات بالطائرات المسيّرة انطلقت من العراق واستهدفت معسكرًا إسرائيليًا في الجولان.

صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أوضحت أن الجنود الأربعة لقوا حتفهم في كمين نصبه مقاتلو حزب الله في منطقة غابات قرب مستوطنة زرعيت، وأن عملية إخلاء جثثهم كانت معقدة للغاية بسبب إطلاق النيران المكثف، ما أدى أيضًا إلى إصابة ستة جنود آخرين بجروح خطيرة أثناء عملية الإخلاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة
التالى رئيس جامعة المنوفية يعقد لجنة المنشآت الجامعية ويتابع موقف مشروع معهد الأورام