دول تعلن عن الوعود التي قطعتها لتوفير رفاهية مشتركة بين الناس...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سنغافورة-الأربعاء 1 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "دول  للأغذية المعلّبة" المحدودة وشركة "دول آسيا فريش"، وهما شركتان فرعيتان تابعتان لشركة "دول آسيا هولدينجز" المحدودة عن وعد "دول"، الذي يهدف إلى تعزيز الوصول إلى التغذية المستدامة وتقليل النفايات الغذائية والتعبئة والتغليف بالعبوات البلاستيكيةـ فضلاً عن الحد من الانبعاثات الكربونية وزيادة القيمة لأصحاب المصلحة في الشركة، بمن فيهم المزارعون وحملة الأسهم.

وفي هذا السياق، قال بيير لويجي سيجيسموندي، رئيس شركة "دول للأغذية المعلّبة": "يعكس وعد ’دول‘ الاعتراف بأن ’العمل بالطرق المعتادة‘ بات غير مقبول في مواجهة أزمة الغذاء التي تلوح في الأفق والتوقعات المتزايدة للجيل القادم". وأضاف: "قد تؤدي تأثيرات جائحة ’كوفيد-19‘ العالمية إلى أن يصبح 265 مليون شخص إضافي على حافة المجاعة بحلول نهاية هذا العام[1]، أي ضعف أعداد العام الماضي. وفي الوقت نفسه، ينبغي معالجة تحديات التغير المناخي وهدر الموارد وتراجع الموارد الطبيعية. نعتقد أن الوقت قد حان للتغيير، ونتخذ الإجراءات اللازمة للتحرك في المكان الذي يمكننا أن نكون فيه أكثر فعالية – أي ضمن نطاق أعمالنا".

ويستلهم وعد "دول" روحية ’سامبو يوشي‘، وهي فلسفة يابانية من القرن الثامن عشر تنظر إلى رفاهية المجتمع والأعمال على أنها مترابطة، وتتأكد من أن الأعمال تعود بالنفع على البائعين والمشترين والمجتمع بأكمله.

ومن جهته، قال ريتشارد تومان، رئيس الشركة الفرعية "دول آسيا فريش": "لقد كان مفهوم ’سامبو يوشي‘ الذي يعود بنفعٍ ثلاثي جزءاً من الثقافة اليابانية لقرون عديدة، ويكمن الآن في صميم وعد ’دول‘ الذي من خلاله نؤدي دورنا في المساعدة على استعادة التوازن في العالم، وذلك من خلال تعزيز مهمتنا المتمثلة في وضع صحة الكوكب في صميم كل ما نقوم به". وأضاف: "إنه وعد قطعته ’دول‘ للقيام بالأعمال بشكل مختلف وتوحيد جهودها مع أولئك الملتزمين مثلها باستعادة خيرات الأرض".

ويضع وعد "دول" هذه الفلسفة في إطار يشمل:

الأفضل للناس:

  • حصول مليار شخص على التغذية المستدامة بحلول عام 2025
  • التوجه نحو تصنيع منتجات "دول" خالية من السكر المعالج بحلول عام 2025

الأفضل للكوكب:

  • السعي من أجل عدم خسارة أية فواكه خلال عملية نقلها من مزارع "دول" إلى الأسواق بحلول عام 2025
  • السعي من أجل التخلص من التعبئة والتغليف بالعبوات البلاستيكية القائمة على مواد أحفورية بحلول عام 2025
  • تحقيق الهدف المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية في عمليات "دول" بحلول عام 2030

الأفضل لجميع أصحاب المصلحة:

  • ستواصل "دول" التأثير بشكل إيجابي على جميع المزارعين والمجتمعات والأفراد الذين يعملون لصالحها - من خلال التزامها بتكافؤ الفرص والأجور المعيشية الملائمة وتحقيق مستوى متزايد من الأمن والتغذية وجودة الحياة. وتسعى الشركة أيضاً إلى النهوض بحقوق الإنسان ضمن عملياتها المباشرة وسلاسل التوريد الخاصة بها من خلال بناء ثقافة الشفافية والمساءلة. كما تهدف الشركة إلى زيادة قيمة أعمالها بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2025.

هذا وبلغت المشكلة المتنامية المتمثلة في عدم المساواة في توزيع الأغذية، التي كانت قائمة قبل تفشي جائحة كورونا، مستوى الأزمة، وهي بحاجة إلى جهود جماعية متضافرة لمعالجتها. وسيكون لالتزام "دول" بزيادة إمكانية الوصول إلى التغذية المستدامة دور هام، بالتزامن مع تكثيف جهودها للتخلص من هدر الأطعمة.

وتابع بيير لويجي سيجيسموندي قائلاً: "إن وعدنا لا يقتصر فقط على تحسين عالمنا اليوم. إذ إننا نتحمل مسؤولية تجاه الأجيال القادمة ونعمل من أجل مستقبل أكثر عدلاَ واستدامة".

ويساهم الفيديو الافتتاحي بعنوان: "الأعزاء قادة العالم" في إيصال أصوات شباب اليوم القلقين على مستقبل جيلهم في حال بقيت الأمور الآن على حالها دون أي تغيير.

وأضاف سيجيسموندي: "يحق للجيل القادم التساؤل عن سبب تركنا لمشكلات عديدة، مثل التغير المناخي، دون حل لفترة طويلة. ثمة تداعيات متبادلة بين الأجيال. لهذا السبب نزيد من جهودنا في المجالات الرئيسية للحد مثلاً من الانبعاثات الكربونية والعمل على إزالة العبوات البلاستيكية من سلسلة التوريد خاصتنا. إن الوعد الذي قطعناه يضع الكوكب برمته والناس في صميم كل ما نقوم به".

النهوض بسلسلة القيمة الشاملة

لا يمكننا معالجة الفجوات العديدة التي تواجه الحصول على تغذية جيدة والحد من النفايات وحدنا. لذلك، تعاونت "دول" مع "سوليداريداد"، وهي منظمة دولية نشطة في المجتمع المدني تتمتع بأكثر من خمسين عاماً من الخبرة في إنشاء سلاسل توريد عادلة ومستدامة من المنتج إلى المستهلك على امتداد خمس قارات. وقامت الشركتان بتطوير حلول مبتكرة لأنظمة غذائية صحية ومستدامة تضمن حصول المزارعين والعمال على دخل معيشي ملائم وقدرتهم على  التأثير على مصيرهم، وتمكّنهم من الإنتاج بشكل متوازن مع الطبيعة. وتستعين "دول" أيضاً بـ "فوروم فور ذا فيوتشر"، وهي منظمة تعمل بالشراكة مع الشركات والحكومات والمجتمع المدني لتسريع التحول نحو مستقبل مستدام، وبـ"فيوتشر فود إنستتيوت"، وهو مركز متفوق للذكاء الغذائي ومنظومة الابتكار الغذائي، وبـ"روكانا"، وهي شركة رأسمالية استثمارية تركز على التغذية النظيفة والوظيفية.

ولاحقاً هذا العام، ستطلق "دول" الصندوق الاستثماري "سانشاين فور أول" لدعم المزيد من الشراكات والاستثمارات الاستراتيجية في هذه المناطق حول العالم. وسيعمل الصندوق السنوي الذي تبلغ قيمته 2 مليون دولار أمريكي مع المبتكرين والشركات الناشئة والشركاء التقدميين للمساعدة على تنفيذ وعد "دول" في المجالات الرئيسية مثل المنتجات الغذائية، والأهمية النسبية، والاستشارات، إضافة إلى تطبيق الممارسات بالغة الأهمية للمساعدة في تحقيق الطموحات التي حددتها الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، تطبق "دول" هذه الالتزامات داخل جدران شركتها، من خلال برامج من شأنها تثقيف وتشجيع جميع موظفيها على تحقيق "وعد دول".

لمعرفة التفاصيل الكاملة عن وعد "دول" والصندوق الاستثماري "سانشاين فور أول "، يرجى زيارة الموقع الإلتروني التالي: sunshineforall.com وتحميل صور بوعد "دول" عبر الضغط هنا.

لمحة عن شركة "دول آسيا هولدينجز" المحدودة

تعد "دول آسيا هولدينجز" المحدودة شركة عالمية رائدة ومبتكرة في إنتاج وتسويق الفواكة المعلبة عالية الجودة والوجبات الخفيفة الصحية. تُعدّ شركة "دول آسيا هولدينجز" واحدة من أكبر منتجي ومسوِّقي الفاكهة والخضار الطازجة عالية الجودة في آسيا. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: dolesunshine.com أو doleintlcsr.com. تنطلق وعود "دول" من مجموعة شركات "دول آسيا هولدينجز" المحدودة، وتنطبق على منتجاتها، ويمكن رؤية ذلك على الموقع الإلكتروني التالي: sunshineforall.com.

[1]  https://www.mercycorps.org/blog/quick-facts-global-hunger#global-hunger

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200630005347/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts

الاتصالات الاعلامية:

بريتني تيريو

البريد الالكتروني: [email protected]

0 تعليق