بوغالي يُستَقبَل من طرف رئيس الوزراء الكوري

إستُقبِل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، مساء اليوم، من قبل رئيس الوزراء هان دوك- سو.

وجاء هذا الإستقبال في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها على رأس وفد برلماني لكوريا الجنوبية بدعوة من رئيس البرلمان الكوري .

وحسب بيان المجلس إستعرض الطرفان خلال اللقاء العلاقات التي تربط البلدين وأفاق تعزيزها والرقي بها إلى مستويات تستجيب لتطلعات وطموحات الجانبين. حيث افاد رئيس الوزراء الكوري على أن مخرجات القمة إفريقيا - كوريا من شانها تعزيز التعاون الثنائي مع الجزائر وبشكل أكبر.

وفي ذات السياق أشار بوغالي بالجهد الذي قام به الرئيس عبد المجيد تبون عبر قانون الاستثمارات الذي حقق انجازات ويحفز على جلب الاستثمارات ودخول الشركات الكورية إلى السوق الجزائرية.

من جهته أكد بوغالي ان الجزائر تعد شريكا إستراتيجيا لكوريا في إفريقيا، ومخرجات قمة كوريا أفريقيا ستساعد الدول الافريقية على التنمية.

كما أشار بوغالي إلى بيان الشراكة في 2006  وتفعيله إلى مستوى أعلى مع جملة الاطر القانونية الموجودة ، خاصة وأن الرئيس عبد المجيد تبون يعمل على جعل الاقتصاد الجزائري متنوعا ومعرفيا غير معتمد على المحروقات فقط.

وسمح اللقاء بإعراب الجانبين عن القلق إزاء انتشار حالة عدم الاستقرار والسلم  في الشرق الأوسط واستمرار تدني الاوضاع الانسانية.

هذا وإتفق الجانبان على العمل معا للاستقرار والسلام في الشرق الأوسط وازالة التوترات بين الاطراف واحترام القانون الدولي .

وتم التطرق إلى الوضع في شبه الجزيرة الكورية والوسائل العملية للتوصل إلى حلول سلمية . مع التأكيد على التعاون الثنائي في مختلف المحافل ومن خلال مجلس الامن بالأمم المتحدة باعتبار البلدين عضوين غير دائمين .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يصل إلى مقر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
التالى مطران الغربية للروم الأرثوذكس: المساواة في كل شيء تقاس بعدالة الله