لأول مرة في تاريخها.. هيئة الخدمات البيطرية ترتقي بمعايير الجودة

لأول مرة في تاريخها.. هيئة الخدمات البيطرية ترتقي بمعايير الجودة
لأول
      مرة
      في
      تاريخها..
      هيئة
      الخدمات
      البيطرية
      ترتقي
      بمعايير
      الجودة

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الأربعاء، تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخها بحصول إدارة التدريب والتقييم وفروعها في المحافظات على شهادة الأيزو 9001 للجودة.

هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة نحو تحسين الأداء المؤسسي وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة في مجال الرعاية البيطرية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها الرئيس بهدف تطوير القدرات المؤسسية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وبالتوجيهات المباشرة من علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الذي دعم هذه المبادرة بكل إمكانياته.

الهيئة البيطرية تواكب التحديات الصحية الحديثة

من جانبه، أكد د.ممتاز شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن حصول الهيئة على شهادة الأيزو 9001 يمثل اعترافًا رسميًا بالتزام الهيئة بتطبيق أعلى معايير الجودة في جميع خدماتها، كما أشار إلى أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي بُذلت لتحسين نظم التدريب والتقييم، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات البيطرية المقدمة للمواطنين. وأوضح شاهين أن الحصول على هذه الشهادة يتماشى مع أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تسعى إلى تعزيز الجودة في كل قطاعات الهيئة، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية.

أضاف شاهين أن الهيئة، من خلال حصولها على الأيزو 9001 باتت قادرة بشكل أفضل على مواجهة التحديات الصحية الحديثة التي تواجه البلاد، وذلك من خلال تطبيق أحدث الأساليب العلمية في الرعاية البيطرية. وأكد أن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الصحة العامة، من خلال تحسين مستوى الخدمات البيطرية وضمان تقديمها وفقًا للمعايير الدولية.

كما أشاد بدور فروع إدارة التدريب والتقييم في المحافظات، مشيرًا إلى أنها تقدم برامج تدريبية متقدمة تعتمد على أفضل المعايير العالمية، مما يساهم في تحسين كفاءة الكوادر البيطرية وتطوير الأداء المؤسسي بشكل مستدام. وأضاف أن الهيئة تعمل بشكل مستمر على تطوير إمكانياتها التدريبية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، بهدف تعزيز قدرات منظومة الإرشاد البيطري وتقديم خدمات أكثر فعالية وكفاءة.

في السياق، أشار شاهين إلى أن الهيئة تسعى دائمًا إلى تقديم أفضل الخدمات الممكنة، وأن حصولها على شهادة الأيزو 9001 يعزز ثقة المواطنين في جودة الخدمات المقدمة، مؤكدًا أن الهيئة ستواصل جهودها لتعزيز قدراتها المؤسسية وتطوير مهارات الأطباء البيطريين، بما يساهم في تحقيق أهدافها في تقديم خدمات بيطرية عالية الجودة ومستدام

وأكد شاهين أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية مستعدة لمواصلة العمل على تطوير منظومة الإرشاد البيطري في جميع أنحاء البلاد، وذلك من خلال استخدام جميع الإمكانيات المتاحة وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لتحقيق أهدافها في تقديم خدمات بيطرية متميزة ومستدامة للمواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصادي: مصر أصبحت عضواً فاعلاً في "البريكس"
التالى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة : نعمل على تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا في محافظات سيناء