النائبة نهى زكي تستعرض تجربة التنسيقية بأسبوع مبادرات الشراكة الدولية في أوزبكستان

النائبة نهى زكي تستعرض تجربة التنسيقية بأسبوع مبادرات الشراكة الدولية في أوزبكستان
النائبة
      نهى
      زكي
      تستعرض
      تجربة
      التنسيقية
      بأسبوع
      مبادرات
      الشراكة
      الدولية
      في
      أوزبكستان

شاركت النائبة نهى أحمد زكي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كمتحدث في الجلسة النقاشية "أوزبكستان الجديدة: سياسة المساواة بين الجنسين"، والتي عقدت في إطار "أسبوع مبادرات الشراكة الدولية" و"الأسبوع الدولي للتراث الثقافي في أوزبكستان" بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وأكدت نائبة التنسيقية، خلال كلمتها، على أهمية تكامل السياسات والاستراتيجيات المعنية بالمساواة وتكافؤ الفرص بما يعزز من تمكين المرأة ومن حقوق الإنسان بشكل عام، مستعرضة تجربة التنسيقية كنموذج لتمكين الشباب سياسيًا.

وأشارت إلى دور المرأة الحيوي في التقدم المجتمعي ودورها في الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمجتمع، وبالتالي فان تمكين المرأة وضمان تكافؤ الفرص يعزز لمجتمعات أكثر شمولية وازدهار.


وتناولت نائبة التنسيقية خلال كلمتها بعض إنجازات الدولة المصرية في مجال تمكين المرأة وحقوق الإنسان، ومن بينها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، واللتان تمثلان أداتان لتحقيق مبادىء المساواة وتكافؤ الفرص ومنع التمييز التي أقرها الدستور المصري.

كما تطرقت إلى بعض أمثلة تمكين المرأة سياسيا وعلى مستوى تقلد المناصب القيادية إلى جانب بعض أهم المبادرات الرئاسية في مجال تمكين المرأة مثل حياة كريمة، ومبادرة صحة المرأة المصرية، ومبادرة الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، إلى جانب إلقاء الضوء على جهود إعداد قانون العمل الجديد والذي تشمل مواده المقترحة العديد من المزايا والحماية بما يعزز من الاستقرار الوظيفي للمرأة العاملة.

جانب من الحدث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ندوة عن أهم المناطق الأثرية بمعهد فتيات الفيوم الابتدائي| صور
التالى ملايين الجنيهات.. ننشر عقد التصالح بين أحمد فتوح وأسرة ضحية لاعب الزمالك