الاحتلال الاسرائيلي يعرقل جهود تحصين أطفال غزة ضد شلل الأطفال

صرح وزير الصحة في السلطة الفلسطينية أن إجراءات الاحتلال الاسرائيلي في غزة تمنع الأطفال من الحصول على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال من الضفة الغربية . 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن ماجد أبو رمضان، سلط الضوء على المخاطر الكبيرة التي تواجه الأطفال والعاملين في مجال الصحة، مما يعيق وصولهم إلى مراكز التطعيم" بسبب "تصاعد العدوان الإسرائيلي"، وأكد أن الجرعة الثانية من اللقاح ضرورية لتحقيق المناعة الكاملة ضد شلل الأطفال.

شلل جزئي بسبب شلل الاطفال 

وفي أغسطس، تُرك طفل فلسطيني في غزة يعاني من شلل جزئي بسبب شلل الأطفال في أول حالة من نوعها هناك منذ 25 عامًا.

وقدم المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر تفاصيل عن اتصال بين وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

وقال إن الطرفين ناقشا "أهمية تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن في غزة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الحرب بطريقة توفر السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين"، مشيرًا إلى أن بلينكن شكر الأردن على "قيادته في تسهيل تقديم المساعدات الحيوية للمدنيين الفلسطينيين في غزة".

كما ناقشوا الوضع في لبنان، حيث قُتل أكثر من 2000 شخص وتعرض 1.2 مليون شخص للنزوح من منازلهم بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة، واضطر عشرات الآلاف من الإسرائيليين أيضًا للفرار من منازلهم في شمال إسرائيل بسبب القصف المتواصل تقريبًا من قبل حزب الله ومجموعات معادية لإسرائيل في جنوب لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يستهدف كل مقومات الحياة شمال غزة.. فيديو
التالى بعد زيادة البنزين.. عمرو أديب يوجه رسالة لرئيس الوزراء والتجار