تحصين ١٧٤١٨٠ رأس ماشية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بمطروح

تحصين ١٧٤١٨٠ رأس ماشية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بمطروح
تحصين
      ١٧٤١٨٠
      رأس
      ماشية
      ضد
      مرض
      طاعون
      المجترات
      الصغيرة
      بمطروح

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف جهود  الأجهزة المعنية بالتعاون مع عدد من الجهات فى الحفاظ على الثروة الحيواينة والارتقاء بها، وتقديم مزيد من الرعاية لما تمثله من مورد اقتصادى مهم لأهالى المحافظة. 

 

_ طاعون  المجترات الصغيرة

 

 وقال دكتور عبدالمجيد أبو شادى مديرية الطب البيطري بمطروح: تنفيذا لتوجيهات علاء الدين فاروق وزير الزراعة، واللواء خالد شعيب محافظ الإقليم، ومتابعة وإشراف دكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية تستمر أعمال  التحصين  ضد  مرض  طاعون  المجترات  الصغيرة.

_التحصين

  

وأضاف أن  فريق أطباء مديرية الطب البيطري بمطروح نجح فى تحصين١٧٤١٨٠ رأس  من  خلال  الفرق المنتشره  بجميع  أنحاء  محافظة مطروح

_قافلة بيطرية علاجيه


وتابع: نظمت مديرية الطب البيطرى قافلة بيطرية علاجيه  بمدينة الضبعة بالتعاون مع أساتذة مركز البحوث، وتم تشخيص وعلاج 5 أبقار، 6 عجول، 50 من الأغنام كحالات باطنة وتم تجريع 1000 حالة أغنام، وتشخيص جراحة لحالتي أغنام وأبل  ، وتشخيص سونار لحالة ضان وأخرى ماعز. 

_كلية الطب البيطري


وأكد علي أنه تم تنظيم قافلتين بيطريتين، الأولى بقرية  فوكه بالتعاون مع  كلية الطب البيطري بمطروح،والأخرى بمدينة الضبعة بالإشتراك  مع  مؤسسة مصر الخير.

في سياق آخر، كان قد قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، أمس الثلاثاء، إن الجامعة نظمت قافلة شاملة بيطرية زراعية تمريضية وإرشاد نفسي وتربوي، استهدفت قرية الجفيرة التابعة لمركزالضبعة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

_القافلة الطبية الصحية

وأوضح رئيس جامعة مطروح، أن القافلة الطبية التي نظمتها كلية التمريض بالوحدة الصحية لقرية الجفيرة، تضمنت متابعة الأمراض المزمنةمن الضغط والسكر للمترددين على الوحدة من النساء والرجال، كما تضمنت قياس الوزن والطول والنمو للأطفال المترددين على الوحدة، مشيرا أنه تم عمل جلسات تثقيف صحي للمترددين على الوحدة حول الفطام الصحيح والتغذية المتوازنة للأطفال، والعناية بالقدم السكري والتغذية الصحيحة لمرضي السكري، وارتفاع ضغط الدم، والذكاء العاطفي والثقه بالنفس، والإسعافات الأولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "دهسهما واستكمل رحلته".. استدعاء سائق قطار العياط بعد مصرع طفلين
التالى "عيد" وجد الموت في طريقه.. أنقذ فتاتين من متحرش والثمن "طعنة بالرقبة" (فيديو)