كيف يخطط مارسيل كولر وجوزيه جوميز لحصد لقب السوبر المصري؟

كيف يخطط مارسيل كولر وجوزيه جوميز لحصد لقب السوبر المصري؟
كيف
      يخطط
      مارسيل
      كولر
      وجوزيه
      جوميز
      لحصد
      لقب
      السوبر
      المصري؟

قبل 24 ساعة من المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، يعيش كلا المدربين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي والبرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك أوقاتا صعبة نظرا للغيابات الموجودة في صفوف كل فريق ويفكر كل منهما في كيفية تعويض هذه الغيابات واختيا البديل المناسب.

اختيارات إجبارية لتعويض الغيابات

اختيار البدلاء خاصة في الأهلي سيكون إضراريا لأن غياب عمر كمال عبدالواحد ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح سيفرض على مارسيل كولر الدفع بأكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن، وإصابة أشرف داري جعلت كولر في مأزق وينتظر نتيجة الفحص الطبي الذي سيخضع له رامي ربيعة وفي حالة عدم مشاركته سيكون مجبرا على الدفع بيوسف أيمن بجوار ياسر إبراهيم في قلب الدفاع.

باقي التغييرات سيقوم بها مارسيل كولر اختيارا لتحقيق أغراض تكتيكية ومنها إعادة محمد الشناوي لحراسة المرمى ومروان عطية لخط الوسط ووسام أبوعلي لقيادة خط الهجوم ومعه حسين الشحات.

وفي المقابل يواجه جوزيه جوميز غياب نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي بإعادة عمر جابر لمركز الظهير الأيمن والدفع بالبولندي كونراد ميشالاك في مركز الجناح الأيسر وإشراك محمد شحاتة في وسط الملعب بجوار عبدالله السعيد وناصر ماهر.

الاستفادة من درس السوبر الإفريقي

أيضا يهتم مارسيل كولر وجوزيه جوميز بدراسة الفريق الأخر وبالتأكيد قام كل منهما بمشاهدة مباراة السوبر أكثر من مرة وسيعمل جوزيه جوميز على تكرار السيناريو ونجاح لاعبيه في إيقاف مفاتيح اللعب ومصادر القوة في الأهلي بينما يركز مارسيل كولر على استعادة لاعبيه للروح القتالية والسيطرة على وسط الملعب والتحكم في إيقاع المباراة.

المؤكد أيضا أن مارسيل كولر وجوزيه جوميز فكرا كثيرا في سيناريو اللجوء لركلات الترجيح كما حدث في السوبر الإفريقي وبالتالي حرس كل منهما على  تجهيز اللاعبين وحراس المرمى لهذا السيناريو.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة العملات الأجنبية بـ150 مليون جنيه
التالى بري يبحث مع وزيرة خارجية ألمانيا ورئيس النواب العراقي تطورات العدوان الإسرائيلي