قرار حاسم.. إيقاف تقسيط عدادات الكهرباء الكودية (مستند)

قرار حاسم.. إيقاف تقسيط عدادات الكهرباء الكودية (مستند)
قرار
      حاسم..
      إيقاف
      تقسيط
      عدادات
      الكهرباء
      الكودية
      (مستند)

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 02:14 م 10/23/2024 2:14:01 PM

عدادات الكهرباء الكودية
عدادات الكهرباء الكودية

كشف مصدر في وزارة  الكهرباء والطاقة المتجددة عن صدور قرار جديد من الشركة القابضة لكهرباء مصر، بإيقاف تقسيط عدادات الكهرباء الكودية بشكل مباشر بين المستهلك وشركة التوزيع.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"الدستور" أن الشركة القابضة خاطبت شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية   بإيقاف التقسيط عن طريق الخصم من رصيد شحن العدادت مسبوقة الدفع.

ونص الخطاب: "بالإشارة إلى كتاب أمين عام مجلس الوزراء لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة بتاريخ 23 سبتمبر الماضي، بشأن متابعة موقف تركيب عدادات الكهرباء الكودية لأية منشأة أو مبنى يحصل على التيار الكهربائي بطريقة غير قانونية والتقرير الذي أعدته الشركة القابضة لكهرباء مصر فيما يخص التحديات التي تواجه شركات توزيع الكهرباء أثناء تنفيذ طلبات تركيب العدادات الكودية والمتمثلة في زيادة المتأخرات لدى الشركات نتيجة تقسيط مقايسة التوصيل وقيمة العداد على المشتركين واقتراح الشركة القابضة بدراسة التقسيط عن طريق البنوك أو توفير مصادر تمويل بديلة الشركة بدلًا من تقسيط مقايسة التوصيل والعداد على المشترك".

وانتهى الخطاب إلى أنه بالعرض على رئيس مجلس الوزراء وجه باتخاذ اللازم حيال تنفيذ المقترحات المشار إليها بالتنسيق مع الجهات المعلبة.. لذا برجاء التكرم بتوجيه المعنيين بالشركة نحو الإلتزام بمقترح الشركة القابضة وعدم تقسيط مقايسة التوصيل وقيمة العداد على كارت الشحن، وفي حالة التقسيط استخدام أي وسائل أخرى للتقسيط وفقًا لرؤية الشركة.

القرار
القرار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجنايات تستكمل محاكمة متهمي داعش كرداسة الثانية بجلسة 23 نوفمبر
التالى موسكو تحذر واشنطن من العواقب الكارثية للصدام العسكري المباشر بين القوى النووية