ما هو موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟

ما هو موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟
ما
      هو
      موعد
      فتح
      حجز
      شقق
      الإسكان
      الاجتماعي
      2024؟

يتساءل عدد من المواطنين عبر محرك البحث ‫جوجل‬ عن التفاصيل الكامل المتعلقة بكيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي فيعتبر شقق الإسكان الاجتماعي من أكثر الشقق التي تلقى ترحيب كبير من قبل المواطنين لذا يوجد تساؤلات عديدة عليها.

‏ونوضح في السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بكل ما يخص كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي وذلك لتوفير المعلومات الكافية عن الأمر لتسهيل على المواطنين إمكانية الحجز بدون القيام بالعديد من البحث.

كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

‏فقامت وزارة الإسكان المصري بتحديد مجموعة من الشروط التي يمكن من خلالها التقديم للحجز في شوال الإسكان الاجتماعي وتتمثل أبرز تلك الشروط فيه عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة، وألا يكون لديه وحدة سكنية سابقة سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات.

وكما أعلنت وزارة الإسكان المصري، فأنه من ضمن الشروط التي يجب توافرها انه لم يسبق الحصول على أرض سكنية، وعدم الاستفادة من قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو الجهات التي تقدم دعم للوحدات السكنية، وألا يكون للمتقدم أو الأسرة مسكن بالإرث الشرعي، ويكون المتقدم من أبناء المحافظة المٌتواجد بها الوحدة السكنية، أو مرتبط بها عمله أو مقيم بها.

ما هو موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ومن المقرر ان يبدأ موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، لذوي الهمم فقط بكارت الخدمات المتكاملة لمدة أسبوع، بداية من يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري لمدة أسبوع، وبعد ذلك يتم فتح التقديم لجميع الفئات حتى 26 ديسمبر المقبل. 

ويتم فتح الحجز في شقق الإسكان 2024 في الطرح الجديد لجميع المواطنين من جميع الفئات، في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، وحتى 26 ديسمبر 2024، لشقق ووحدات جاهزة للتسلم الفوري في طرح عام تبلغ عدد وحدادته 70 ألف وحدة سكنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "كوني نسختك الأفضل".. متحف شرم الشيخ يعلن عن تنظيم ندوات للفتيات
التالى القومي للمرأة يناقش شروط الترشح للمجالس المحلية