ليست المرة الألى.. المتحدث باسم وزارة الصحة: تم فحص تطعيمات الأطفال بالكامل بعد الفيديو المنتشر

ليست المرة الألى.. المتحدث باسم وزارة الصحة: تم فحص تطعيمات الأطفال بالكامل بعد الفيديو المنتشر
ليست
      المرة
      الألى..
      المتحدث
      باسم
      وزارة
      الصحة:
      تم
      فحص
      تطعيمات
      الأطفال
      بالكامل
      بعد
      الفيديو
      المنتشر

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة حقيقة الفيديو المتداول عن فساد تطعيمات الأطفال، الذي قامت إحدى السيدات بنشره وتسبب في إثارة جدل كبير.

 المتحدث باسم وزارة الصحة: تطعيمات الأطفال صالحة حتى 2026

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفيةرصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياةان الفيديو المنتشر هو ادعاء تم رصده من قبل وزارة الصحة وتم تشكيل لجنة للتأكد من صحة الإدعاء، مشيرا الى ان اللجنه ذهبت الى اماكن توزيع التطعيمات الخاصه بطلاب المدارس في العجمي وتم فحص اللقاحات.

واضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، ان انه تبين ان اللقاحات التي تم استلامها في هذا التاريخ 6 ألاف تطعيم تاريخ صلاحيته هو 2026 وتحديدا في شهر سبتمبر.

واكمل الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن اللجنه لم تكتفي بذلك بل انها تحركت ايضا على الفتره السابقه التي سبقتها بحوالي شهر وتبين ان العبوات التي تم تسليمها تاريخ صلاحيتها حتى شهر مارس 2023 او سبتمبر 2023 وهذا فيما يخص اللقاح الثنائي او السحائي.

واكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، على انه تم التاكد من صحه التخزين والثلاجات ودرجات الحراره وكلها اثبتت انه  يتم تخزين اللقاح بشكل امن، مشددا على انه تم التاكد من خلال الفحص بان تاريخ الصلاحيه صالح لما يقرب من عامين من هذا التاريخ.

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة: السيدة صاحبة فيديو التطعيمات ليست المرة الأولى لها

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، ان هذه الشخصيه التي نشرت الفيديو عن فساد تطعيمات الاطفال ليست اول مره تقوم بهذا الفعل مشيرا الى انها كانت منتظمه لدى احدى النقابات خارج وزاره الصحه وتم الغاء انتدابها وتحويلها الى تحقيق ونالت جزاءها.

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة: تم تقديم دعوى ضد السيدة صاحبة فيديو التطعيمات

واستدرك الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، انه تم تقديم دعوة الى النائب العام وتم ارفاق الفيديو السابق والفيديو الحالي، حتى يتم اتخاذ إجراء قانوني ويتم معاقبتها وتنال جزائها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بروتوكول تعاون بين صحة البحر الأحمر وجراحة العظام في أسيوط
التالى صبحي عن نادي الرحلات: من مديونية إلى إجمالي فائض 550 ألف جنيه