لبنان تحت القصف|ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة على مستشفي الحريري بيروت.. وحزب الله يمطر إسرائيل بالصواريخ

لبنان تحت القصف|ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة على مستشفي الحريري بيروت.. وحزب الله يمطر إسرائيل بالصواريخ
لبنان
      تحت
      القصف|ارتفاع
      حصيلة
      ضحايا
      الغارة
      على
      مستشفي
      الحريري
      بيروت..
      وحزب
      الله
      يمطر
      إسرائيل
      بالصواريخ

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته، اليوم، لسكان عدد من المناطق في الضاحية الجنوبية بيروت، زاعماً بأنهم يتواجدون بالقرب من منشآت تابعة لحزب الله، والذي تستهدفها خلال عملية عسكرية تقوم بها طالت كبار قيادات الحزب.

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان الضاحية الجنوبية

القصف الإسرائيلي المتواصل على لبنان، يأتي يوم من زيارة المبعوث الأمريكي الخاص للبنان، آموس هوكستين إلى بيروت وأكد من هناك على ضرورة وقف الأعمال العسكرية وتنفيذ القرار 1701 الصادر من الأمم المتحدة الداعي لإنهاء هذا النزاع بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وتعزيز انتشار قوات حفظ السلام "اليونفيل" في لبنان، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان.

اليوم تجدد القصف المتبادل بين الجانبين، وفى آخر التطورات الميدانية على الجبهة الشمالية، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" على جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المبنييْن المحدديْن في الخريطة المرفقة وتلك المجاورة  لها في الغبيري".

وأضاف:"أنتم تتواجدون بالقرب من منشات ومصالح تابعة لحزب الله سوف يعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب.. من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قصف قاعدة بحرية لحزب الله في بيروت، من بين أهداف أخرى، وأشار إلى أن غارات إضافية في بيروت خلال الليل أصابت مستودعات أسلحة ومراكز قيادة وبنية تحتية أخرى، بعضها كان تحت الأرض

وفي أماكن أخرى في لبنان، قال الجيش إنه ضرب ثلاثة مراكز قيادة تابعة للقوات الجوية لحزب الله، المعروفة باسم الوحدة 127، المسؤولة عن هجمات الطائرات بدون طيار على إسرائيل. وتأتي هذه الضربات في الوقت الذي تواصل فيه القوات البرية الإسرائيلية عملياتها في جنوب لبنان.

حزب الله يمطر إسرائيل بالصواريخ ويستهدف وحدة 8200

في مقابل ذلك، أطلق حزب الله نحو 15 صاروخا تجاه إسرائيل، وقال الجيش إن:" خمسة صواريخ استهدفت وسط إسرائيل في الهجوم الأخير، و15 صاروخا آخر استهدف الشمال"، مضيفة إن:" بعض الصواريخ تم اعتراضها بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة".

هذا وأعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة وحدة الاستخبارات العسكرية 8200 الواقعة في جليلوت بالقرب من تل أبيب، وقاعدة بحرية بالقرب من حيفا.

وأفادت تقارير عبرية أن إسرائيلي أصيب بجروح طفيفة نتيجة سقوط حطام صاروخ في كيبوتس معجان ميخائيل شمال قيسارية، ما تسبب أيضا بأضرار في المباني والمركبات المتوقفة.

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على مستشفي الحريري

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية بارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط مستشفى رفيق الحريري إلى 13 شخصا من بينهم طفل فيما وصل عدد المصابين 57 من بينهم 17 استدعت إصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج وحال 7 منهم حرجة

ووفق وكالة فرانس برس، فالغارة الإسرائيلية أدت إلى إنهيار 4 مباني بالقرب من المستشفى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدوري الإنجليزي.. توتنهام يكتسح وست هام برباعية في ديربي لندن
التالى وزير الإسكان: جار تنفيذ 27688 وحدة سكنية بالمنيا الجديدة