أسعار الذهب في مصر اليوم.. عيار 21 بـ3730 جنيها

أسعار الذهب في مصر اليوم.. عيار 21 بـ3730 جنيها
أسعار
      الذهب
      في
      مصر
      اليوم..
      عيار
      21
      بـ3730
      جنيها

ارتفع سعر الذهب في مصر مع بداية تداولات اليوم، حيث يستمر في التداول بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم أمس، بالتزامن مع تسجيل الذهب العالمي سعر تاريخي جديد يوم أمس، حيث تتضافر العوامل حاليًا لدفع الذهب لمزيد من الصعود. 

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم عند المستوى 3730 جنيها للجرام ليتداول عند المستوى 3728 جنيها للجرام وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون، وذلك بعد أن تراجع بعض الشيء إلى المستوى 3727 جنيها للجرام، بينما اغلق سعر الذهب يوم أمس عند نفس سعر الافتتاح 3715 جنيها للجرام، بينما سجل أعلى مستوى خلال اليوم عند 3740 جنيها للجرام.

تداولات أسعار الذهب في مصر اليوم تشهد تذبذب بالقرب من القمة السعرية التي سجلها يوم أمس، حيث يجد الدعم من الارتفاع الكبير في أسعار الذهب العالمي وتسجيله لمستويات تاريخية جديدة يوم أمس. 

الجدير بالذكر أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية قد ارتفع بشكل تدريجي، وهو ما يساعد على ارتفاع أسعار الذهب المحلي، حتى وإن كان تأثيره ضعيف مؤخرًا مع اعتماد التسعير المحلي على التغيرات في سعر الذهب العالمي.

هذا وطالبت الحكومة المصرية من صندوق النقد الدولي أن يمد الفترة اللازمة لتنفيذ الإصلاحات التي يطلبها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وذلك بعد أن أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنه ينبغي مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي وبرنامجه الاقتصادي الموجه لمصر إذا كانت التحديات الحالية ستؤدي إلى ضغوط كبيرة على الشعب.

توقعات أسعار الذهب العالمي

يتداول سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء بالقرب من المستوى التاريخي الذي سجله يوم أمس، حيث يستمر الطلب في التزايد على المعدن النفيس في ظل استمرار عدم اليقين مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب الكبير من قبل صناديق الاستثمار في الذهب مع بقاء التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وسجل سعر الذهب العالمي قمة سعرية جديدة عند 2740 دولار للأونصة خلال تداولات الأمس، والتي تتوافق مع خط المقاومة الصاعد متوسط الأجل وهو ما دفع السعر إلى التراجع عند الاغلاق يوم أمس، ولكنه اليوم عاد إلى الارتفاع من جديد ليختبر منطقة المقاومة حيث يستمر الزخم الصاعد في التواجد.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.6% ليسجل أعلى مستوى عند 2738 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات اليوم عند 2719 دولار للأونصة ليتداول حاليًا عند 2734 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

الذهب عند مستوى تاريخي
 

ارتفع سعر الذهب يوم أمس ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2740 دولار للأونصة قبل أن يقلص مكاسبه عند الاغلاق وينهي التداولات منخفضًا عند 2719 دولار للأونصة. 

ويكون بذلك ارتفاع سعر الذهب منذ بداية عام 2024 بنسبة 32.6%. 

الذهب يعد التحوط الأول ضد عدم اليقين السياسة والاقتصادي ولذلك يشهد انتعاش كبير خلال الأيام الأخيرة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، حيث تشهد الانتخابات عدم يقين مع إظهار استطلاعات الرأي اقتراب المرشحين من بعضهما، وعدم حسم المعركة الانتخابية لأي من مرشح الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب أو مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كاملا هاريس. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "بلينكن" في إسرائيل.. وزير خارجية أمريكا يحمل أجندة لإنهاء حرب غزة وكبح جماح نتنياهو
التالى توقيع بروتوكول بين "مياه الشرب" بسوهاج و"مصر الخير" لخدمة 15 ألف مستفيد