أيمن أبو العلا: الاتحاد الأوربي عليه دراسة التحديات حتى يعطي منح تليق وقادرة على تلبية الاحتياجات

أيمن أبو العلا: الاتحاد الأوربي عليه دراسة التحديات حتى يعطي منح تليق وقادرة على تلبية الاحتياجات
أيمن
      أبو
      العلا:
      الاتحاد
      الأوربي
      عليه
      دراسة
      التحديات
      حتى
      يعطي
      منح
      تليق
      وقادرة
      على
      تلبية
      الاحتياجات

أكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ضرورة التنسيق بين المجلس القومي للأمومة والطفولة ووزارة التضامن لحسن استغلال منحة دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة.

دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، وحقوق الإنسان عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي (منحة) لبرنامج "دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" الممول من الاتحاد الأوروبي. 

وأكد أبو العلا، أن الاتحاد الأوروبي تناسي 44 مليون طفل بواقع يقل عن 2 يورو لكل طفل وهو رقم رمزي، قائلا: يجب أن يدركوا أن القيمة قليلة، خصوصا في ظل التحديات.

وأشار عضو مجلس النواب، أن الاتحاد الأوروبي تناسى أننا نتحمل 4 ملايين طفل من الضيوف ولن نقول عليهم لاجئين، متسائلا: أين موقفه من هؤلاء الأطفال الذي يحتاجون إلى الرعاية والدعم؟.

وشدد النائب أيمن أبو العلا، على الاتحاد الأوربي دراسة التحديات حتى يعطي منح تليق وقادرة على تلبية الاحتياجات.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

جاءت فلسفة مشروع القانون في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية وبرنامج العمل الموضوع لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتأهيل مصر لأن تصبح مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات، وفي ضوء تلك الخطة تم البدء في تنفيذ العديد من مشروعات النقل متعدد الوسائط، منها تطوير الموانئ البحرية المصرية على البحرين المتوسط والأحمر، ربط الموانئ المصرية بمناطق الإنتاج والتوزيع من خلال شبكة سكك حديدية وخطوط نقل نهرى وشبكة طرق إنشاء محاور لوجستية متكاملة تربط الموانئ ببعضها، إنشاء مواني جافة، ومناطق لوجستية تعمل على تحسين اللوجستيات عن طريق توفير مواقع للتخزين والتوزيع والتخليص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ولد في بيروت ووالدته لبنانية.. نجم عالمي يُحذر: الأسوأ سيأتي إذا لم ننقذ لبنان
التالى نقابة المحامين تعلن أسماء التشكيل الجديد لهيئة المكتب