الأرصاد: نشاط قوي للرياح بأغلب الأنحاء في هذا الموعد.. والعظمى بالقاهرة 28 درجة

الأرصاد: نشاط قوي للرياح بأغلب الأنحاء في هذا الموعد.. والعظمى بالقاهرة 28 درجة
الأرصاد:
      نشاط
      قوي
      للرياح
      بأغلب
      الأنحاء
      في
      هذا
      الموعد..
      والعظمى
      بالقاهرة
      28
      درجة

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيية الأرصاد الجوية، إنه كلما تقدمنا في فصل الخريف  تبدأ تظهر الفروق الكبيرة بين درجات الحرارة العظمى والصغرى لنفس اليوم، وتنخفض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر بشكل كبير وملحوظ.

وأضاف القياتي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أننا درجات الحرارة خلال الصباح الباكر تسجل أقل من 20 درجة مئوية على أغلب مناطق الجمهورية.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيية الأرصاد الجوية،  أننا نشهد نشاط قوي للرياح على أغلب انحاء الجمهورية، بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري، وقد تتجاوز سرعته 40 كم على الساعة في بعض الأحيان، مما يساعد على شعورنا بانخفاض درجات الحرارة، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة بمحافظات الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة.

الرياح ستكون نشطة على البحر المتوسط والبحر الأحمر

ولفت عضو المركز الإعلامي بهيية الأرصاد الجوية، إلى أن الرياح ستكون نشطة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، وقد تؤدي أحيانًا لارتفاع الأمواج إلى أكثر من 3 أمتار، مما يؤثر على حركة الملاحة البحرية وأعمال الصيد والتنزه.

وتابع: درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام حول معدلاتها الطبيعية، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، وهذا الطقس مستمر على مدار الأسبوع المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تخصيص مقعدين دائمين لإفريقيا في مجلس الأمن
التالى خبير اقتصادي: الدولة المصرية ممر شرعي آمن نحو الأسواق الإفريقية