الشروق تنظم حفل إطلاق كتاب "شهر في سيينا" لـ هشام مطر

الشروق تنظم حفل إطلاق كتاب "شهر في سيينا" لـ هشام مطر
الشروق
      تنظم
      حفل
      إطلاق
      كتاب
      "شهر
      في
      سيينا"
      لـ
      هشام
      مطر

تنظم دار الشروق للنشر والتوزيع، حفل إطلاق كتاب "شهر في سيينا" للأديب هشام مطر، على أن تقدمه وتحاوره الأديبة أهداف سويف، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2024، بمبنى القنصلية الكائن في 5 شارع الفضل، متفرع من شارع طلعت حرب وسط البلد.

شهر في سيينا

وفي كتابه "شهر في سيينا" يستكشف الكاتب العالمى هشام مطر الحياة الفنية فى مدينة سيينا الإيطالية، ويعتبر الكتاب من أدب الرحلات، وبترجمة العمانية ‎زوينة آل تويه.

وبحسب الجارديان؛ فإن هذا الكتاب الرشيق، المخرج إخراجًا جميلا والمحتوي على جملة من اللوحات العظيمة، يشع بتأملات باهرة في الفن والعمارة والصداقة والفقد. نثر مطر دقيق ومحكم بإتقان، ولا يختلف عن لوحة من لوحات المدرسة السيينية التي راقته سنين كثيرة.

أما فاينانشيال تايمز؛ ذكرت أن "شهر في سيينا" يتسم بجميع السمات التي تميز كتابة هشام مطر: فبناؤه بديع ولغته دقيقة، مفصلة تفصيلا مرهفا وبلا ادعاء. وفي مسعاه - النظر إلى الفن - يسر مخادع. إن ما ينبثق منه سبر فلسفي أعقد للموت والحب والفن والعلاقات والزمن.

وقالت جريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن كتاب هشام مطر آسر عميق الأثر. كتب بنثر أنيق موجز، إنه تأمل بديع في الحياة والفقد والحداد والمنفى والصداقة وقوة الفن.

نبذة عن هشام مطر

هشام مطر؛ كاتب بريطاني-ليبي وُلد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970، وأمضى طفولته في طرابلس ثم في القاهرة، ويعيش حاليا في لندن ونيويورك، حيث يعمل أستاذا مساعدا في كلية بارنارد، جامعة كولومبيا.

سبق وفازت مذكرات هشام مطر التي تحمل اسم "العودة" التي تحدث فيها عن بحثه عن والده بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية في عام 2017 وجائزة "جين ستين" للكتاب التي تقدمها منظمة (بّي إي إن) لعام 2017. 

كما أدرجت روايته الأولى "في بلد الرجال" في القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر الأدبية في عام 2006، وظهرت مقالات هشام مطر في صحف الشرق الأوسط والإندبندنت والجارديان والتايمز ونيويورك تايمز، ونُشرت روايته الثانية "اختفاء" في 3 مارس 2011 وانتشرت على نطاق واسع. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري أبطال أوروبا| ريال مدريد في مهمة صعبة أمام دورتموند
التالى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024