القضاء يُنهي الجدل.. آخر محطات قضية "سحر مؤمن زكريا" اليوم

القضاء يُنهي الجدل.. آخر محطات قضية "سحر مؤمن زكريا" اليوم
القضاء
      يُنهي
      الجدل..
      آخر
      محطات
      قضية
      "سحر
      مؤمن
      زكريا"
      اليوم

تسدل محكمة جنح الخليفة، اليوم الثلاثاء، الستار على محاكمة المتهمين في قضية فبركة فيديو يتضمن العثور على سحر للاعب نادي الأهلي السابق مؤمن زكريا.. ونسرد خلال التقرير التالي التسلسل الزمني للقضية من انتشار الفيديو وصولًا إلى جلسة الحكم على المتهمين اليوم.

بداية قصة سحر مؤمن زكريا

في 28 سبتمبر 2024، تصدر اللاعب مؤمن زكريا  عناوين الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن كشف أحد "التُربية" عن واقعة مثيرة تتعلق بالسحر، أثناء قيام التُربي بحفر الأرض في إحدى مقابر القاهرة لزراعة أشجار، عثر على ورقة تحمل طلاسم وكلمة "مرض"، بالإضافة إلى صور للاعب مؤمن زكريا وزوجته، ما أثار حالة من الجدل بين الجماهير وأوساط الإعلام.

القبض على المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا

وفي اليوم التالي، 29 سبتمبر، أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل جديدة حول الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تناقلته عدد من القنوات الإخبارية، حيث أظهر الفيديو أن أحد الأشخاص عثر على سحر مدفون أثناء زراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني في منطقة الخليفة بالقاهرة، تلك الأعمال كانت عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا عليها بعض الطلاسم والعبارات الغامضة.

وعقب التحريات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد هوية ناشر الفيديو وضبطه، وتبين أنه عامل مدافن يقيم في المنطقة نفسها، وبمواجهته اعترف بأنه اختلق الواقعة بالتعاون مع نجله وثلاثة آخرين، بينهم سيدة، تم ضبطهم جميعًا باستثناء نجله الهارب.

وأوضح المتهمون أنهم قاموا بجمع صور لمؤمن زكريا نظرًا لعلمهم بمرضه، وقاموا بكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها، بالإضافة إلى استخدام دمية من القماش مغروسة بالدبابيس، ثم قاموا بدفن تلك المواد أمام مقبرة عائلة مجدي عبد الغني لإلصاق الواقعة به نظرًا لشهرته الرياضية.

التحقيقات كشفت أن المتهمين قاموا بتصوير مقطع الفيديو الذي أظهر هذه الطلاسم ونشروه على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف جذب مشاهدات عالية وتحقيق أرباح مادية. كما أظهرت التحريات أنهم قاموا بتسليم هذه المواد لاحقًا للاعب مؤمن زكريا بزعم أنها أعمال سحر، وهو ما دفع الأخير للتخلص منها. وعند مواجهة باقي المتهمين، أيدوا اعترافات المتهم الأول.

النيابة العامة تحيل المتهمين للمحاكمة

وفي 7 أكتوبر الماضي، أحال المستشار محمد شوقي، النائب العام، المتهمين في واقعة فبركة أعمال السحر ضد اللاعب مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها الرسمي أن التحقيقات بدأت بعد تلقيها بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، حيث أكد أن المتهم الأول قام بنشر أخبار كاذبة عبر لقاء تلفزيوني، ادعى فيه أنه والمتهمين الآخرين عثروا على أعمال سحر تخصه بإحدى المقابر في منطقة الخليفة، وهو ما أثار الرعب في نفسه. ووفقًا لأقوال مؤمن زكريا وذويه، فقد تبين أن المتهمين قاموا بفبركة تلك الأعمال ودفنها عمدًا في المقابر، ثم قاموا بإبلاغ أحد أقارب زوجته لاطلاعه عليها.

أقوال مؤمن زكريا في النيابة

وفي شهادته أمام النيابة، أشار مؤمن زكريا إلى أن قريب زوجته، مصطفى، تلقى اتصالًا من أحد جيرانهم يدعى محمد، أخبره فيه أن مجموعة من الأشخاص عثروا على أعمال سحر تخص اللاعب.

وأضاف "زكريا" أن هؤلاء الأشخاص كانوا يزعمون أنهم وجدوا الطلاسم والصور أثناء حفرهم لزرع نبات الصبار أمام المقبرة، وعندما ذهب لموقع الحادثة شاهد الأوراق الممزقة والدمية المصنوعة من القماش التي كانت مغروسة بالدبابيس. 

وأوضح أنه طلب من الأشخاص الذين صوروا الواقعة عدم نشر أي صور أو مقاطع فيديو، لكنه فوجئ لاحقًا بانتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي 8 أكتوبر الجاري، بدأت محكمة جنح الخليفة أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، المعروفة إعلاميًا بـ "فبركة أعمال السحر للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا"، وتداولت القضية حتى قررت المحكمة حجزها لجلسة اليوم للحكم على المتهمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة طائرتين مسيرتين
التالى حريق هائل داخل كلية التمريض بجامعة الإسكندرية.. صور