تعاون جزائري ألماني في مجال الصناعة التحويلية للمحروقات

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم ، وفدا عن المجمع الألماني أش أند أر العالمي جي أم بي أش H&R International GmbH، بقيادة رئيسها التنفيذي، نيلز هانز هانسن.

وحسب بيان الوزارة اللقاء جرى  بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي.

وتباحث الجانبان، حالة علاقات التعاون بين سوناطراك والمجمع الألماني أش أند أر العالمي في مجال المحروقات ولاسيما في مجال الصناعات والتكنولوجيات المبتكرة البتروكيميائية والتكريرية، وخاصة بعد الامضاء على مذكرة تفاهم بين الطرفين لإنجاز دراسة جدوى لمشروع صناعي في الجزائر.

أشار عرقاب بالمناسبة، إلى أن الجزائر تنتهج سياسة طاقوية متنوعة، منها تطوير الصناعة البتروكيماوية والأنشطة المختلفة التابعة لها، والتي تعتبر أحد ركائزها من أجل تثمين أفضل لمواردنا من المحروقات وتحقيق قيمة مضافة عالية. وكذا توفير المواد البترولية على مستوى السوق الوطنية وتوفير المواد الاولية البتروكيماوية الضرورية للصناعة الجزائرية.

كما أكد عرقاب على أهمية التعاون المشترك بين الجزائر وألمانيا والذي يرتكز على أسس اقتصادية متماسكة في إطار شراكة قائمة على المصالح الاقتصادية المتبادلة.

وفي الختام إتفق الطرفان على تكوين فريق عمل مشترك يتولى مهمة وضع خارطة طريق وتحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وخاصة في مجال الصناعة التحويلية للمحروقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدوري الإنجليزي.. تشكيل كريستال بالاس أمام نوتنجهام فورست بالجولة الثامنة
التالى بعد إعصار هيلين.. ترامب يعرب عن عدم قلقه من التصويت في ولاية كارولينا الشمالية