طلب إحاطة بشأن ارتفاع أسعار الدواجن وبيض المائدة

طلب إحاطة بشأن ارتفاع أسعار الدواجن وبيض المائدة
طلب
      إحاطة
      بشأن
      ارتفاع
      أسعار
      الدواجن
      وبيض
      المائدة

تقدمت هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ موجهًا إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الارتفاعات المستمرة وغير المبررة في أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض؛ رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت هناء أنيس إن أسعار الدواجن وبيض المائدة ارتفعت الفترة الماضية بصورة غير مبررة علي الرغم أن لدينا اكتفاء ذاتي يصل لـ%80 من الدواجن وليس هناك أزمة على الاطلاق تؤدي الي ارتفاع الأسعار.

أشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب» إلى أن لدينا اكتفاء ذاتي من بيض المائدة بالصورة الكافية التي تساعد علي استقرار سعر بيض المائدة وعدم ارتفاع أسعاره بالصورة المتواجدة حاليًا في الأسواق.

توافر الاعلاف في الأسواق بصورة كافية

وشددت عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري على أن أسعار الدواجن ومشتقاتها تستمر في الارتفاع علي الرغم من توافر الاعلاف في الأسواق بصورة كافية للمساعدة في تخفيض الأسعار.

وأكدت “هناء أنيس رزق الله” أن سعر كيلو الدواجن وصل لـ120 جنيهًا خلال الأيام الماضية، إضافة الي ارتفاع سعر بيض المائدة الذي وصل سعر الطبق أكثر من 170 برغم استقرار أسعار الاعلاف في الأسواق وتوافرها بالشكل المناسب وذلك لمنع ارتفاع الأسعار.

ونوهت عضو النواب إلى أنه من الغريب أن أسعار الدواجن وبيض المائدة مستمرة في الارتفاع بشكل كبير رغم الإفراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها في الأسواق والذي من المفترض أن يقابله انخفاض في الأسعار.

واختتمت هناء انيس رزق الله أن ارتفاع الأسعار بالشكل الحالي يسبب ضغط على المواطنين، ويتضح لنا أن هناك سماسرة في الأسواق يتحكمون في رفع أسعار الدواجن وبيض المائدة والاعلاف للضغط علي المواطنين، وبناء علية أطالب بتشديد الرقابة علي التجار الفترة المقبلة والضرب بيد من حديد ضد المتلاعبين بقوة الشعب المصري، ما يساعد في القضاء علي السوق السوداء والظاهرة التي تربك السوق المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مكتبة مصر بالإسماعيلية تستقبل الوحدات المتنقلة لتدريب الشباب على مهارات سوق العمل
التالى تغييرات بالجملة.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيراميكا فى السوبر المصري غداً