وزير الخارجية يتسلم جائزة BOMA تكريماً لجهود السيسي في دعم التكامل الإقليمي

وزير الخارجية يتسلم جائزة BOMA تكريماً لجهود السيسي في دعم التكامل الإقليمي
وزير
      الخارجية
      يتسلم
      جائزة
      BOMA
      تكريماً
      لجهود
      السيسي
      في
      دعم
      التكامل
      الإقليمي

تسلم وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، جائزة "BOMA" نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكريماً لدوره البارز في حشد التمويل للمشروعات الإقليمية التي تدعم البنية التحتية والتنمية في القارة الأفريقية. جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالسيدة ناردوس بيكيلي، المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية "النيباد"، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

جائزة "BOMA" تكريم لجهود السيسي في دفع عجلة التكامل الأفريقي

خلال اللقاء، أشاد وزير الخارجية بالمستوى المتميز للتعاون بين مصر والنيباد، مشيراً إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها القيادة المصرية، تحت رئاسة الرئيس السيسي، لدعم مشروعات التكامل الأفريقي. وفي إطار تسلم جائزة "BOMA"، التي تُمنح للشخصيات التي تساهم في دفع عجلة التنمية الشاملة، أكد عبد العاطي أن الرئيس السيسي يولي أهمية كبيرة لمشروعات البنية التحتية التي تربط بين الدول الأفريقية، سواء في مجال النقل والمواصلات أو الربط الكهربائي والطاقة.
 

وزير الخارجية يتسلم جائزة BOMA تكريماً لجهود السيسي في دعم التكامل الإقليمي

وأشار الوزير إلى أن هذه الجائزة تأتي اعترافاً بدور مصر المحوري في تعزيز الشراكات الإقليمية ودفع جهود التنمية المستدامة في القارة، مؤكداً أن القاهرة ستستمر في تبني رؤى مشتركة مع دول الاتحاد الأفريقي لتطوير البنية التحتية على مستوى القارة.

مصر تسعى لحشد التمويل لدعم مشروعات البنية التحتية الأفريقية

من بين أبرز المواضيع التي تمت مناقشتها في اللقاء، كان برنامج PIDA-PAP 2، وهو مبادرة رائدة تهدف إلى تطوير البنية التحتية في القارة الأفريقية. وقد شدد الدكتور بدر عبد العاطي على حرص مصر على تعزيز تعاونها مع النيباد في هذا الإطار، بهدف حشد التمويل الدولي والإقليمي لمشروعات البنية التحتية التي تساهم في الربط الإقليمي، مما يسهم في تعزيز التكامل بين الدول الأعضاء.

وأوضح عبد العاطي أن مصر تسعى إلى استثمار هذه المشروعات لتحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، مشيراً إلى أهمية تطوير البنية التحتية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. كما أكد أن مصر ستواصل العمل مع شركائها الأفارقة لتفعيل هذه المشروعات على أرض الواقع في إطار من التعاون المثمر والبناء.
 

التبادل المعرفي وتبادل الخبرات بين دول القارة

أكد الوزير أن مصر تسعى أيضاً لتعزيز التعاون مع وكالة النيباد فيما يتعلق بتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بين الدول الأفريقية، في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية. هذا النهج يمكن أن يسهم في دعم الاستقرار السياسي والاقتصادي على مستوى القارة، ويعزز من فرص تحقيق التنمية المستدامة.

كما أشاد الوزير بجهود المديرة التنفيذية للنيباد، ناردوس بيكيلي، في تسهيل العمل المشترك بين الدول الأفريقية ودعم الأولويات التنموية للقارة. وأكد أن مصر تضع على عاتقها دوراً كبيراً في مشاركة تجاربها الناجحة وتقديم الدعم الفني للدول الأفريقية الشقيقة.

مستقبل مشرق للتكامل الأفريقي تحت قيادة مصرية فاعلة

في ختام اللقاء، أبدى الطرفان تفاؤلهما بمستقبل العلاقات بين مصر والنيباد، وأكدا على أهمية استمرار التعاون بين البلدين لدعم أهداف التنمية المستدامة في أفريقيا. من جانبه، شدد الوزير على أن مصر، تحت قيادة الرئيس السيسي، ستواصل بذل الجهود لتعزيز التكامل الإقليمي والمساهمة في تمكين القارة من تحقيق أهدافها التنموية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخميس.. الأوبرا تحتفى بذكرى وفاة الموسيقار الكبير بليغ حمدى
التالى "قسد" تطالب المجتمع الدولي بالتعاون لتسهيل عودة النازحين السوريين من لبنان