محافظ الدقهلية وسفير الاتحاد الأوروبي في زيارة لموقع المحطة الوسيطة للمخلفات الصلبة داخل مركز نبروه

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية سفير الاتحاد الأوروبي في مصر حيث زار موقع المحطة الوسيطة للمخلفات الصلبة داخل مركز نبروه والتي يتم إنشاؤها ضمن مشروع تطوير مصرف كتشينر داخل المحافظة.

محافظ الدقهلية: بصدد التعاقد مع شركة كبرى لجمع المخلفات

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة خلال هذه الفترة المقبلة بصدد التعاقد مع شركات كبرى للجمع السكني لجمع المخلفات الصلبة ونقلها إلى المصانع والمواقع الخاصة بجمع المخلفات الصلبة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه يتم في الوقت الحالي أخذ عدد من  الخطوات من أجل التحرك للقضاء علي ظاهرة المخلفات الصلبة في  الشوارع، موضحا أنه تم عمل رسم بياني بما يجب أن يتم رفعه من المخلفات الصلبة عن المحافظة، وبما يتم جمعه فعليا.

d6975bed4a.jpg
محافظ الدقهلية
3179ed079c.jpg
c282383858.jpg

رفع المخلفات الصلبة في محافظة الدقهلية  


وأكد محافظ الدقهلية  أن وحدة جمع المخلفات الصلبة والإحصائيات الخاصة بها هي نقطة كاشفة لمستوي أداء جديد في المحافظة، وتحديدا نقاط الضعف والقوة في بعض المناطق، مشيرا إلى معالجة هذا المستوى بصفة مستمرة من خلال المتابعة.

إنشاء مصنع لجمع المخلفات الصلبة في قلابشو
 

من جانيه صرح  الدكتور عبده محمدين مدير الوحدة التنفيذية لمشروع كيتشنر في وزارة التنمية المحلية، إن المشروع يُنفذ في ثلاث محافظات، هي الدقهلية والغربية وكفر الشيخ، وذلك طول 67 كيلومترا، وذلك بقرض ممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 79 مليون يورو، ومنحة بقيمة 8 ملايين يورو مقدمة للوزارة من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف "محمدين " لموقع تحيا مصر أن محافظة الدقهلية بها 5 مصانع لتدوير المخلفات الصلبة، ويتم في الوقت الحالي إنشاء مصانع في الأماكن التي لا يوجد بها أماكن تجميع مخلفات صلبة.

وأضاف أنه يتم العمل علي إنشاء محطة وسيطة ما بين محافظتي الدقهلية والغربية من أجل جمع المخلفات الصلبة وتجهيزها من أجل نقلها إلي المشروع الكبير، وهو مصنع جمع المخلفات في بلقاس، والعمل علي غلق مقلب قمام كبير متواجد منذ أكثر من 50 سنة على مساحة 52 فدانا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المستشفى الإندونيسي تحت وطأة قصف الاحتلال.. الصحة الفلسطينية تكشف التفاصيل
التالى سيولة مرورية على الطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة اليوم السبت