فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية بالتصفيات النهائية فى أولمبياد الشركات الناشئة

فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية بالتصفيات النهائية فى أولمبياد الشركات الناشئة
فوز
      فريقين
      من
      جامعة
      سمنود
      التكنولوجية
      بالتصفيات
      النهائية
      فى
      أولمبياد
      الشركات
      الناشئة

أعلن الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، عن فوز فريقي Challengers Team، Weavers Team في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، ضمن مسار الطلاب، تحت إشراف الدكتور السعيد الهواري رئيس قسم تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج سابقا، والدكتورة هبة الفوطي المدرس بالقسم، وبهذا فقد تأهل الفريق لتمثيل الجامعة في البرنامج التليفزيوني Gen-Z 2024.

بدوره، أكد الدكتور السيد العجوز، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة لطلابها والذي يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات الطلاب والباحثين ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

إعداد طالب متميز قادر على مواجهة تحديات سوق العمل

وأكد الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أن مثل هذه المسابقات تعمل على إعداد طالب متميز قادر على مواجهة تحديات سوق العمل. 

وأشار الدكتور محمد رمضان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية دعم المشاريع الابتكارية، مما يسهم في تحويل أفكار الطلاب إلى مشاريع ريادية.

وأوضحت الدكتورة هبة الفوطي، منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، المراحل التي مر بها برنامج أولمبياد الشركات الناشئة، بداية من مرحلة التدريب والتوجيه والإرشاد ثم التصفية على مستوى الجامعة ومن ثم التصفية على مستوى إقليم الدلتا واختيار الفرق المؤهلة للمعسكر التدريبي بجامعة الجلالة ثم تصفيه الفرق الفائزة إلى 55 فريقا من إجمالي 976 فريقا مقدمين من جميع الجامعات المصرية كان نصيب جامعة سمنود التكنولوجية فريقين يتأهلان للنهائيات.

وأضافت أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أعلن عن تأهل 55 فريقًا للعرض النهائي، والتصوير بالبرنامج التلفزيوني Gen Z 2024 من 39 جامعة، وهي: (الأزهر، القاهرة، مدينة زويل، عين شمس، المنصورة، كفر الشيخ، النيل الأهلية، دمياط، أسيوط، طنطا، المنوفية، قناة السويس، الفيوم،  الزقازيق، السويس، بورسعيد، العريش، الجلالة، سيناء، المنيا، أسوان، جنوب الوادي، طيبة التكنولوجية، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، الأمريكية AUC، البريطانية  BUE، مصر الدولية MIU، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، 6 أكتوبر، أكاديمية الشروق، العلمين الدولية، الإسكندرية، مطروح، سمنود التكنولوجية، الدلتا التكنولوجيا بقويسنا، دمنهور، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا دمياط الجديدة).

وأضافت أن برنامج GEN-Z يأتي برعاية ودعم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو أكبر مسابقة للأفكار الابتكارية للمشروعات الناشئة الطلابية بالجامعات المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة اللبنانية تنفى إخلاء مستشفى بعلبك الحكومى
التالى ماذا قال نواب البرلمان والحكومة بشأن المجلس الوطنى للتعليم؟..فيديو وصور