وزير الشئون النيابية: قانون العمل يستهدف حماية حقوق العمال

وزير الشئون النيابية: قانون العمل يستهدف حماية حقوق العمال
وزير
      الشئون
      النيابية:
      قانون
      العمل
      يستهدف
      حماية
      حقوق
      العمال

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 10:20 م 10/20/2024 10:20:16 PM

مشاركة الوزير في
مشاركة الوزير في اجتماع اللجنة

حضر المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، اليوم، اجتماع لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، وذلك بحضور محمد جبران، وزير العمل، لمناقشة القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل.

ووفقا لبيان وزارة الشئون النيابية والقانونية، قال المستشار محمود فوزي، إن مشروع القانون يحقق التوازن بين العامل وصاحب العمل والدولة، ويتضمن قواعد قانونية آمرة تستهدف حماية حقوق العمال تمثل الحد الادنى ولا يجوز النزول عنها أو الاتفاق على مخالفتها الا لصالح العمال، مؤكدا السعي نحو الوصول لقانون يتفق مع المعايير الدولية.

وأكد المستشار محمود فوزي، أن مشروع القانون يعطي كافة الضمانات والحقوق العمالية كحد أدنى لحقوق العمال في مصر، دون المساس بأي امتيازات أخرى ترد في قوانين أو معاهدات دولية.

وأشار "فوزي" أن مشروع قانون العمل من القوانين التي تُصنف ضمن القطع التشريعية الكبرى وهو من القوانين الهامة التي تنظم العمل في القطاع الخاص، وانه طبقًا للاتفاقيات الدولية يتعين إخضاع مثل هذه القوانين للتشاور المجتمعي، لافتا إلي أنه قد حضر تلك المشاورات والتي كانت تضم بشكل متوازن أصحاب الأعمال والعمال والدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سائق النقل أطاح باللاعبين وهرب.. تفاصيل جديدة في حادث فريق الدراجات بأكتوبر
التالى عودة الإبادة والمجازر.. لماذا يكثف الاحتلال الإسرائيلي قصف شمال غزة؟