خبير مناخ: نوة الصليب تضرب الإسكندرية لمدة 3 أيام

خبير مناخ: نوة الصليب تضرب الإسكندرية لمدة 3 أيام
خبير
      مناخ:
      نوة
      الصليب
      تضرب
      الإسكندرية
      لمدة
      3
      أيام

علق خبير المناخ تحسين شعلة على نوة الصليب التي ستضرب الإسكندرية والتي تعتبر من أقوى نوات الشتاء التي تضرب المدن الساحلية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويكون لها تأثير كبير.

خبير المناخ تحسين شعلة: سوف نشهد العديد من النوات خلال هذه الفترة

قال خبير المناخ تحسين شعلة خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا في هذه الفترة سوف نشهد نوات اضطرابية في المناطق الساحلية سواء في الإسكندرية أو دمياط أو الساحل الشمالي.


واضاف خبير المناخ تحسين شعلة، اننا سوف نتعرض لنواه شديده الاضطرابات حيث سيكون الموج عالي مع جو شديد البرودة، بالاضافه الى مجموعه من الامطار التي يكون لها مردود سلبي على المناخ بصورة عامة.

خبير المناخ تحسين شعلة: نوة الصليب لها مردود سلبي على المناخ


واكمل خبير المناخ تحسين شعلة، تحسين شعله خبير المناخ اننا نشهد الان مرحله الخريف وهو مشهود له بالتقلبات الجوية، مشيرا إلى ان فصل الصيف انتهى بتاريخ 21 سبتمبر وبدأ فصل الخريف 22 سبتمبر والذي رايناه في انخفاض درجه الحراره قبل ان تحدث مجموعه من العواصف الشمسية التي أدت إلى مجموعة من التقلبات الجوية وزادت الشعور بالحرارة.

واكمل خبير المناخ تحسين شعلة، اننا نشهد الآن الجو البارد الذي يدخلنا على فصل الصيف بصوره تدريجيه والذي نبدا نشهد فيه نواة قوية من بينها نوة الصليب التي تشهدها مدينة الاسكندرية والتي سوف يكون لها مردود سلبي على المناخ بصورة عامة.


خبير المناخ تحسين شعلة: سنشهد شتاء قارس هذا العام

وأكد خبير المناخ تحسين شعلة اننا سنشهد شتاء قارس هذا العام في جمهورية مصر العربية، ولذلك يجب على الجميع الحذر لأن ما نشهده الآن هو مجموعة من الأحداث المتصاعدة التي لن تنتهي إلا بنهايه فصل الشتاء لهذا العام.

ما هي نوة الصليب

تُعرف نوة الصليب في محافظة الإسكندرية، برياحها الغربية القوية وأمطارها الغزيرة، مما يؤدي إلى انخفاض واضح في درجات الحرارة، وتعتبر جزءًا من سلسلة النوات التي تتكرر سنويًا، وتؤثر بشكل ملحوظ على الطقس والحياة اليومية لسكان هذه المناطق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موسم الرياض 2024 يجذب مليوني زائر خلال أسبوع
التالى السوبر المصرى.. زيزو يحصد لقب "رجل المباراة"