متى سيكون موعد الاختبارات النهائية 146 الفصل الأول؟.. وزارة التعليم السعودية تحدد

متى سيكون موعد الاختبارات النهائية 146 الفصل الأول؟.. وزارة التعليم السعودية تحدد
متى
      سيكون
      موعد
      الاختبارات
      النهائية
      146
      الفصل
      الأول؟..
      وزارة
      التعليم
      السعودية
      تحدد

نشرت وزارة التعلم بالسعودية في بداية العام الدراسي ما يسمى بـ"التقويم الدراسي 1446" والذي يحدد جميع التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي من موعد بداية الفصل الأول والفصل الثاني والفصل الثالث وموعد انتهاء الدراسة بالفصول الثلاثة وموعد الاختبارات سواء في الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو الثالث.

الدستور يستعرض خلال التقرير التالي جميع التفاصيل التي تحيط بهذا الأمر:

متى سيكون موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الأول؟

كانت وزارة التعليم السعودية قد طرحت استطلاع للطلاب، المعلمين وأولياء الأمور لتحديد جوانب الضعف والقوة في تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة وذلك يساعدها في اتخاذ قرار بشأن استمرار العمل بهذا النظام العام القادم أو العودة إلى النظام السابق الفصلين الدراسيين، وقد انتهى الاستطلاع بالفعل وحتى الآن لم يتم الإعلان عن النتيجة.

موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الدراسي الأول

أجاب نموذج التقويم الدراسي 1446الذي نشرته المملكة في بداية العام الدراسي 1446 عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.

وأوضح التقويم الدراسي أن يوم 15 ديسمبر 2024 هو الموعد المحدد لإجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.

وأشار التقويم الدراسي إلى أن موعد انتهاء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول يكون يوم 26 ديسمبر 1446 هجريا 2024 ميلاديا، ويحصل بعدها الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول وتستمر عامة لمدة عشرة أيام قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

أين تجرى الاختبارات النهائية؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية عبر منشور لها أن الاختبارات النهائية تجرى في المدارس وتتولى كل مدرسة مهمة وضع جدول الاختبارات قبل مدة كافية من انطلاقها مع مراعاة وضع مدة زمنية كافية لأداء الاختبار في كل مادة من المواد المقررة على الطلاب

التقويم الدراسي 1446 

يذكر أن هذا العام 1446 هو العام الثالث على التوالي لتطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، وتقوم الوزارة بعمل استطلاع لآراء التلاميذ وأولياء الأمور والمدرسين لمعرفة نتيجة هذا التقويم الدراسي صاحب الثلاث فصول وهل يستمر العمل بها أم يتم إلغاءه والعودة لما كان في السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير علاقات دولية: كلمة الرئيس السيسي أمام البريكس تشكل رؤية مصر وفلسفتها
التالى حياة نجم بوليوود في خطر.. تهديد جديد من عصابة لورانس بيشنوي الشهيرة بقتله!