مقرر المجلس القومي للسكان سابقا: هدف 2030 أن يكون متوسط كل أسرة طفلين

مقرر المجلس القومي للسكان سابقا: هدف 2030 أن يكون متوسط كل أسرة طفلين
مقرر
      المجلس
      القومي
      للسكان
      سابقا:
      هدف
      2030
      أن
      يكون
      متوسط
      كل
      أسرة
      طفلين

قال مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني ان مؤتمر اليوم هو فرصة لاستعراض الانجازات التي تمت لبناء الإنسان، مشيرا إلى أن هناك قياسات دولية بالنسبة لبناء الإنسان.

مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني: هناك 3 مؤشرات مهمة لبناء الإنسان

وأضاف مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، ان هناك مؤشرات معينه تقيس المواطن في كل دول العالم والامم المتحده تعلن تقرير ثانوي يسمى تقرير التنميه البشريه وهو تقرير بناء الانسان ياخذ له نصيب من الصحه ونصيب اقتصادي وله نصيب في التعليم

واشار مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني، الى ان هناك ثلاث مؤشرات مهمه بالنسبه لبناء الانسان لذلك فان رئيس الجمهوريه الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع الاولويه لبناء الانسان لافتا الى انه اطلق مبادره بدايه وهي تعني بدايه جديده للانسان من اجل تحقيق اهداف محدده في 2030.

مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني: المشكلة السكانية تؤثر على التنمية البشرية


ولفت مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني، الى ان العالم كله وضع 20 2020 من اجل تحقيق ارقام في بناء الإنسان، مستدركا ان المشكله السكانيه هي مشكله تؤثر على التنميه البشريه في مصر لان العدد يتزايد وهناك عبء زائد ونصيب الفرد يتفتت.

مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني: مصر بدأت حركة إصلاحية في الصحة


واستدرك مقرر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني، اننا نحتاج الى ان يكون متوسط كل اسره 2 طفل وهو هدف بالنسبة 2030 ، مشير الى انه في الصحة هناك هدف واضح بان جميع مواطنين مصر يحصلوا على خدمات الرعايه الصحية وخصوصا خدمات الصحه الانجابية.

وأشار مقر المجلس القومي للسكان سابقا الدكتور عاطف الشيتاني، الى ان مصر بدأت حركة إصلاحية في الصحة وبدأ ذلك من خلال التأمين الصحي الشامل في 2018 وقد غير من شكل ونظام تقديم الخدمه وقد تم تطبيقه في ست محافظات وسوف يتوسع فيما بعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسئولون إسرائيليون: من السابق لأوانه معرفة نتائج اغتيال السنوار على صفقة المحتجزين
التالى وزير الإسكان: إتاحة 426 قطعة أرض لذوى الهمم أو ذويهم بولاية