أكرم القصاص يكشف أهمية زيارة وفد الكونجرس لمصر فى هذا التوقيت

أكرم القصاص يكشف أهمية زيارة وفد الكونجرس لمصر فى هذا التوقيت
أكرم
      القصاص
      يكشف
      أهمية
      زيارة
      وفد
      الكونجرس
      لمصر
      فى
      هذا
      التوقيت

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 12:20 ص 10/20/2024 12:20:40 AM

الكاتب الصحفي أكرم
الكاتب الصحفي أكرم القصاص

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن زيارة وفد مجلس النواب الأمريكي لمصر تأتي في توقيت مهم للغاية، إذ تتزامن مع تحركات كبيرة مصرية ودولية وأمريكية، بالإضافة إلى الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة "إكسترا لايف"، أن هذه الزيارة تتزامن مع عجز الرئيس الأمريكي بايدن عن تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف الحرب بغزة،  وبالتالي زيارة الوفد تأتي في ظل تحركات متنوعة في فترة الانتخابات الأمريكية، حيث تشهد المنطقة مقاومة ومناورات كثيرة من الجانب الإسرائيلي.

وتابع أن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها لوفود الكونجرس الأمريكي، ولكنها مهمة جدًا لأن أعضاء الوفد هم أطراف فاعلة ومؤثرة في المجتمعات الأمريكية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوضح بشكل جلي أهمية إنهاء الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية، وهذا هو الهدف الرئيسي.

الموقف الأمريكي كان متناقضًا منذ بداية الحرب

وأكد أن أعضاء الكونجرس يحملون تأثيرًا كبيرًا، خاصة الديمقراطيين الذين يسعون إلى تحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات الأمريكية، ويؤثرون أيضًا على صناعة القرار في الولايات المتحدة، سواء في الكونجرس أو البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن الموقف الأمريكي كان متناقضًا منذ بداية الحرب، حيث يتحدثون عن المدنيين ولكنهم يفشلون في وقف الأعمال العدائية، وهذه التناقضات جاءت بسبب ضغوط إسرائيلية على الإدارة الأمريكية، وخاصة على الرئيس بايدن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد نجاح "هوجان".. شيرين عادل مخرجة مسلسل محمد إمام الجديد "الكينج"
التالى "دور الطلاب في مواجهة الأزمات المجتمعية" ندوة بتربية الفيوم| صور