"الطريقة الشبراوية": القطب إبراهيم الدسوقي نشر التصوف بين المصريين

"الطريقة الشبراوية": القطب إبراهيم الدسوقي نشر التصوف بين المصريين
"الطريقة
      الشبراوية":
      القطب
      إبراهيم
      الدسوقي
      نشر
      التصوف
      بين
      المصريين

السبت 19/أكتوبر/2024 - 02:25 م 10/19/2024 2:25:37 PM

الطريقة الشبراوية
الطريقة الشبراوية

قال الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية، إن القطب إبراهيم الدسوقي، نشر الإسلام والتصوف بين المصريين، وتصدي لكافة أشكال التشدد والتطرف التي ظهرت في عصره، وهذا إن دل فيدل على أن أقطاب التصوف نشروا الفضيلة وحاربوا الرزيلة.

وتابع "شيخ الشبراوية "خلال الاحتفال الذي نظمته الطريقة بالأمس في مقرها بصلاح سالم، بمناسبة الاحتفال بمولد القطب الدسوقي، إن الإحتفال بمولد القطب الدسوقي إعتاد عليه الشعب المصري وليس الصوفية وحدهم وذلك لأن أقطاب التصوف كان لهم الكثير من الأدوار الهامة التي خدموا بها الاسلام في زمنهم.

وشهدت الطريقة الشبراوية الخلوتية، احتفالًا بمولد العارف بالله سيدي إيراهيم الدسوقي، من خلال حلقات قراءة القرآن والذكر وإقامة حضرة صوفية شرعية أعقبها ابتهالات وإنشاد في حب رسول الله هذا بخلاف الندوة العلمية التي تحدث خلالها شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية المهندس محمد عبدالخالق الشبراوي، إلى أبناء ومريدي الطريقة ممن حرصوا على التواجد من مختلف المحافظات.

وانطلقت أمس الجمعة، احتفالات الطريقة الشبراوية الخلوتية، بمولد القطب الصوفي الشيخ إبراهيم الدسوقي، في مقرها بصلاح سالم، حيث تحتفل به الطرق الصوفية خلال هذا الأسبوع بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بحضور كبار مشايخ الطرق والزوايا الصوفية بمصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل القبض على طالبين تحرّشا بسيدتين في باب الشعرية
التالى جارتها ضربتها.. تفاصيل وفاة سيدة بعد توقف قلبها في عين شمس