الأنبا بشارة يترأس قداس المناولة الاحتفالية ويسيم شمامسة جدد بكنيسة العذراء بالبياضية

الأنبا بشارة يترأس قداس المناولة الاحتفالية ويسيم شمامسة جدد بكنيسة العذراء بالبياضية
الأنبا
      بشارة
      يترأس
      قداس
      المناولة
      الاحتفالية
      ويسيم
      شمامسة
      جدد
      بكنيسة
      العذراء
      بالبياضية

ترأس أمس، نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة السيدة العذراء، بالبياضية.

كذلك قام صاحب النيافة بسيامة شمامسة جدد بالرعية، حيث شارك في الصلاة والاحتفال بولس إسحق، راعي الكنيسة، كما قدم الأنبا بشارة الذبيحة الإلهية على نية المحتفى بهم، ليكونوا علامة للخير والسلام.

وفي كلمة العظة، أشار الأب المطران إلى أهمية الثبات في الكرمة، كي نكون أغصانًا مثمرة، من خلال ممارسة الأسرار الكنسية، والصلاة، والتأمل في كلمة الله، كما أوصى نيافته الشمامسة المرتسمين بمحبة الكنيسة، والخدمة بطريقة روحية، تمجّد الله.

وتستعد الكنيسة الكاثوليكية في مصر لبدء صوم الميلاد المجيد 10 ديسمبر2024 لمدة 15 يومًا تنتهي ليلة عيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر وفقا للتقويم الغربي.

ويترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، قداس عيد الميلاد وفقًا للتقويم الغربي في 24 ديسمبر 2024، بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر.

قال الأب جورج جميل، راعي كنيسة السجود بشبرا، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن الأختلاف في مدة وموعد الأصوام بين الكنائس يرجع إلى الاختلاف في التقويم وليس العقيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الشباب يتفقد نادي الرحلات الرياضي بالغردقة
التالى رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي.. صور