5 سنوات من الإنجازات.. حياة كريمة تعيد الأمل لقرى الفرافرة

5 سنوات من الإنجازات.. حياة كريمة تعيد الأمل لقرى الفرافرة
5
      سنوات
      من
      الإنجازات..
      حياة
      كريمة
      تعيد
      الأمل
      لقرى
      الفرافرة

أكد اسلام عمران أحد منسقي حياة كريمه بمركز الفرافرة، أن قري ونجوع الفرافرة خرجت للنور بعد دخول المبادرة الرئاسية حياة كريمة للمركز بعد 50 عاما من التهميش والإهمال الذي بات لسنوات من العزلة بسبب بعد المسافات عن وادي النيل، حتي وصول الرئيس السيسي لمركز الفرافرة لانطلاق مشروع المليون ونصف فدان والذي احدث طفرة زراعية لم تشهدها مصر من قبل.

تطوير كافة الخدمات وإنشاء وحدات صحيه

وأضاف عمران أن مركز الفرافرة الأن ينعم بكامل الخدمات بعد وصول قطار حياة كريمه محافظات الصعيد واقصي الجنوب ليصل للوادي الجديد ويحيي 28 قرية وتابع من طي النسيان إلي قري جديدة اشبه بالمدن، حيث تم تطوير وإنشاء بنية تحتية على أعلى مستوي من مشروعات متكاملة للصرف الصحي وإنشاء محطات مياة للشرب وإدخال خطوط أرضية وشبكات محمول ورصف طرق رئيسية وفرعية، وتنفيذ مجمعات تضم جميع المصالح الحكومية ومجمعات زراعية وإنشاء إدارات للتموين وتنفيذ 9 وحدات صحية متكاملة بالقري البعيدة والمحرومه والنائية وتطوير الموجود منها على الطراز الجديد ودعمها بكامل محتواياتها واجهزتها الطبية وتوافر العلاج المجاني بصفه مستمرة وانشاء ورفع كفاءة بعض المستشفيات العامة والمركزية مركز الفرافرة.

وأوضح اسلام انه تم إنشاء مراكز للشباب ودعمها بملاعب خضراء جديدة وتوافر جميع الاجهزة الرياضية للوافدين من الشباب والرياضيين كما تم دعم المراكز بخطوط انترنت فائق السرعة ضمن خطة التحول الرقمي للمحافظة.

الفرافرة تستعد لمسابقة التميز الحكومي

وقال عمران إن مركز الفرافرة ينعم بكافة المرافق والخدمات التي تجعله من افضل مراكز المحافظة بعد  ودخول المبادرة الرئاسية حياة كريمه اليه مما جعلته مهيئًا لدخول مسابقة التميز الحكومي بأفضل مركز على مستوى الجمهورية.

وأكد أيمن الجوهري أحد منسقي حياة كريمة بمركز الفرافرة، أن الحياة في مركز الفرافرة اصبحت مثلها كالحياة في وادي النيل بعد اضافة كامل الخدمات التي كانت تنقص القرية منذ أكثر من 50 عاما فأصبحت الحياة بمركز الفرافرة اشبه بالمحافظات الكبري في القاهرة وهذا يرجع لفضل القيادة السياسية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي لاختيارة مركز الفرافرة وانطلاق مشروع المليون ونصف فدان من هنا ارض النخيل من الوادي الجديد.

توفير فرص عمل بفضل حياة كريمة 

وأضاف الجوهري أن معظم المستثمرين استوطنوا في مركز الفرافرة لفتح افاق ومشروعات جديدة بعد انطلاق المشروع مباشرة وتوفير فرص عمل للشباب والسيدات في كافة المجالات سواء زراعية او صناعية او خدمية.

يذكر أنه من المتوقع أن تكون على موعد جديد لانطلاق أعمال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، على مستوى 52 مركزا يضم أكثر من 1600 قرية لخدمة عشرين مليون مواطن، وبتكلفة تتراوح بين 300 و400 مليار جنيه وذلك من إجمالي تريليون جنيه مخصصة لتنفيذ المبادرة بمراحلها الثلاث، وذلك مع بداية العام المالي الجديد.

1000054988
1000054988
1000054987
1000054987
1000054986
1000054986
1000054984
1000054984

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوهمها بالعلاج الروحاني.. السجن 5 سنوات لمتهم هدد شخصا بنشر صور خادشة لابنته
التالى تدريبات فنية خاصة لحراس الزمالك استعدادًا لمواجهة بيراميدز