غدا .. «النواب» يستمع لبيان وزير الزراعة ويناقش مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم

غدا .. «النواب» يستمع لبيان وزير الزراعة ويناقش مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم
غدا
      ..
      «النواب»
      يستمع
      لبيان
      وزير
      الزراعة
      ويناقش
      مشروع
      قانون
      إنشاء
      المجلس
      الوطني
      للتعليم

يستكمل مجلس النواب عقد جلساته العامة غداً الأحد لمناقشة العديد من  مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية، برئاسة المسشتار الدكتور حنفي جبالي، وتستمر الجلسات العامة حتي يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024.

بيان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لتعزيز الأمن الغذائي

ويستمع المجلس إلى بيان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء الدين فاروق، بشأن خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز  الأمن الغذائي ، وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وسبل زيادة صادرات المنتجات الزراعية، وآليات تنمية وحماية الأراضي الزراعية.

مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار

كما تشهد جلسة الأحد أيضا مناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون الدينية والأوقاف، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء  المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار  ومشروع قانون مُقدم من النائبة دعاء عريبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار 

وينص مشروع القانون على إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، يتبع رئيس الجمهورية، ويشكل المجلس الوطني من:

ـ  رئيس مجلس الوزراء.

ـ عضوية الوزراء المعنيين.

ـ رؤساء الجهات والهيئات ذات الصلة.

 كما يضم المجلس عدداً من الخبراء المتخصصين، ورجال الأعمال، ويصدر باختيارهم قرار من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس مجلس الوزراء لمدة عامين قابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة.

أهداف المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار 

ويتولي مشؤوع المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار وضع السياسات العليا للدولة في مجال التعلم بكافة أنواعه  وجميع مراحله التعليمية، وتحقيق التكامل بينهما، كما يهدف المجلس الوطني الإشراف على تنفيذها بهدف النهوض بالتعليم وتطوير مخرجاته بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وأيضاً وضع السياسات العليا للدولة في مجال البحث العلمي والابتكار.

اكتتاب مصر في بنك التنمية الإفريقي 

يناقش  مجلس النواب    الاثنين القادم  التقرير المقدم من تقرير اللجنة المشتركة من  لجنة الشئون الاقتصادية  ومكتبي ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الإفريقية قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 374 لسنة 2024  بشأن الموافقة على اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 19917 سهما في بنك التنمية الإفريقي بقيمة  17.04 مليون دولار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 36 طن زيوت سيارات مغشوشة بالبدرشين في الجيزة
التالى الإطاحة بعصابة أحياء زرعت الرعب في أوساط سكان الأحياء الخضراء بأولاد فايت في العاصمة