محمد ممدوح يعاني منها .. ما أعراض حساسية العين ؟

محمد ممدوح يعاني منها .. ما أعراض حساسية العين ؟
محمد
      ممدوح
      يعاني
      منها
      ..
      ما
      أعراض
      حساسية
      العين
      ؟

كشف الفنان محمد ممدوح عن إصابته في العين، بسبب تشخيص خاطئ، وذلك من خلال لقاء له مع الإعلامية إنجي علي.

وقال محمد ممدوح في تصريحاته التي يرصدها موقع تحيا مصر: عندي حساسية وإلتهاب في عيني، وبقالها أسبوع كانت وارمة أوي ومقفولة أنا كنت شخصتها غلط من نفسي عشان أنا راجل دكتور، فهجست على نفسي وروحت واخد تيراميسين وحاجات غريبة كدا، وكلها غلط في الآخر والحاجات دي بوظت فعلا حاجات فيا وزودت الإلتهاب.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية العين خلال هذه الفترة، لأنهم يتعرضون لمسببات الحساسية، مثل وبر الحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح، تفرز الخلايا الموجودة في عينيك والتي تسمى الخلايا البدينة الهيستامين ومواد كيميائية أخرى تسبب الالتهاب، والنتيجة: الحكة والاحمرار والدموع.

أعراض حساسية العين

تشمل هذه الأعراض احمرار الجزء الأبيض من العين أو الجفن الداخلي. ومن العلامات التحذيرية الأخرى: الحكة، والدموع، وعدم وضوح الرؤية، والإحساس بالحرقان، وتورم الجفون، والحساسية للضوء، يمكن أن تحدث حساسية العين بمفردها أو مع حساسية الأنف وحالة حساسية الجلد تسمى الإكزيما، والطريقة الوحيدة للتأكد من كونها حساسية هي زيارة الطبيب.

التعامل مع حساسية العين 

من الصعب عدم لمسها، لكن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور. يؤدي فركها إلى إفراز الخلايا البدينة المزيد من تلك المواد الكيميائية المسببة للحكة، يمكن أن تساعدك هذه الأشياء: إذا كنت ترتدي عدسات لاصقة، فقم بإزالتها، تجنب وضع مكياج العيون، وضع كمادات باردة على عينيك، استخدم قطرات الدموع الاصطناعية الخالية من المواد الحافظة لغسل المواد المسببة للحساسية من عينيك. اغسل يديك كثيرًا.

إذا كانت عث الغبار هي السبب وراء ظهور الأعراض، فاحرص على شراء أغطية وسائد تمنع دخولها. اغسل الأغطية بالماء الساخن، وحاول الحفاظ على مستويات الرطوبة في منزلك بين 30% و50%. نظف الأرضيات باستخدام ممسحة مبللة. لا تقم بكنسها ــ فهذا يثير المواد المسببة للحساسية.

جرب بعض قطرات العين

تحتوي معظم القطرات المتاحة دون وصفة طبية لعلاج حساسية العين على نفس الأدوية المستخدمة لعلاج حساسية الأنف:

تعمل مضادات الهيستامين ومثبتات الخلايا البدينة على منع إطلاق المواد الكيميائية المسببة للحكة التي ينتجها جسمك.

تساعد قطرات إزالة الاحتقان على تقليص الأوعية الدموية في عينيك، مما يخفف الاحمرار.

تساعد بدائل الدموع على إزالة المواد المسببة للحساسية والحفاظ على رطوبة العينين.

لا ينبغي للأشخاص المصابين بحالات معينة استخدام بعض أنواع قطرات العين، لذا اسأل طبيبك. قد تشمل خيارات الوصفات الطبية الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية أو الستيرويدات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفير مسقط في القاهرة يشيد بتصدي مصر للمخططات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
التالى غارات إسرائيلية على بلدات الشعيتية والمعشوق والخيام جنوبي