اتحاد بيه سي آي- إس آي جي يُصدر مواصفات النسخة رقم 6.0 من بيه سي آي إي...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بيفيرتون، أوريغون-الثلاثاء 11 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم اتحاد "بيه سي آي – إس آي جي"، وهو المنظمة المسؤولة عن نموذج "بيه سي آي إكسبرس" ("بيه سي آي إي") المُعتمد عالمياً، عن الإصدار الرسمي لمواصفات النسخة 6.0 من "بيه سي آي إي" التي تصل سرعة النقل فيها إلى 64 جيجا بايت في الثانية.

ميزات مواصفات النسخة 6.0 من "بيه سي آي إي"

  • معدل بيانات خام يبدأ من 64 جيجا بايت في الثانية ويصل إلى 256 جيجا بايت في الثانية عبر تهيئة أكبر بـ 16 مرة
  • تعديل سعة النبض مع إشارات ومعززات بأربع مستويات ("بيه إيه إم 4") موجودة بالفعل في القطاع
  • تصحيح الخطأ الأمامي الخفيف ("إف إي سي") والتحقق من التكرار الدوري ("سي آر سي") يخففان من زيادة معدل الخطأ في البت المرتبط بإشارات "بيه إيه إم 4"
  • يدعم التشفير المستند إلى وحدة التحكم في التدفق تعديل "بيه إيه إم 4" ويتيح أكثر من ضعف الكسب في النطاق الترددي
  • تخطيط الحزمة المحدّث المستخدم في وضع وحدة التحكم في التدفق لتوفير وظائف إضافية وتبسيط المعالجة
  • المحافظة على التوافق مع الإصدارات السابقة الخاصة بجميع الأجيال السابقة من تقنية "بيه سي آي إي"

تعمل تقنية "بيه سي آي إكسبرس" كوصلة فعلية مُفضّلة منذ نحو عقدين من الزمن. وتضاعف مواصفات النسخة 6.0 من "بيه سي آي إي" عرض النطاق الترددي وكفاءة الطاقة الذي تتمتّع به مواصفات النسخة 5.0 من "بيه سي آي إي" (ذات سرعة نقل تبدأ من 32 جيجا في الثانية)، مع توفير زمن انتقال قليل ونطاق ترددي منخفض.

وقال آل يانيس، رئيس مجلس إدارة اتحاد "بيه سي آي – إس آي جي" ورئيسه، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يسر اتحاد ’بيه سي آي – إس آي جي‘ أن يُعلن عن إصدار مواصفات النسخة 6.0 من ’بيه سي آي إي‘ بعد أقل من ثلاث سنوات على إصدار مواصفات النسخة 5.0 منها. وتُعد تقنية النسخة 6.0 من ’بيه سي آي إي‘ حل الربط البيني الفعال من حيث التكلفة والقابل للتطوير الذي سيستمر في التأثير على الأسواق ذات البيانات الكبيرة مثل مركز البيانات، والذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي، والحواسيب الفائقة، والسيارات، وإنترنت الأشياء، والجيش / الفضاء الجوي، مع حماية استثمارات القطاعات من خلال الحفاظ على توافق هذا الاصدار مع الإصدارات السابقة من جميع الأجيال لتقنيات ’بيه سي آي إي‘".

وقال جريج وونج، المؤسس والمحلل الرئيسي لشركة "فوروورد إنسايتس": "مع توقع نمو سوق محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (’إس إس دي‘) من ’بيه سي آي إكسبرس‘ بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 40 في المائة إلى أكثر من 800 إكسابايت بحلول عام 2025، يواصل اتحاد ’بيه سي آي – إس آي جي‘ تلبية احتياجات تطبيقات التخزين المستقبلية". وأردف قائلاً: "مع انتقال قطاع التخزين إلى تقنية الإصدار 4.0 من ’بيه سي آي إي‘ وبما أنّنا نقف على أعتاب تقديم تقنية الإصدار 5.0 من ’بيه سي آي إي‘، ستبدأ الشركات في اعتماد تقنية الإصدار 6.0 من ’بيه سي آي إي‘ في خرائط طريقها لجعل منتجاتها قابلة للتكيف مع التغيرات المستقبلية والاستفادة من النطاق الترددي العالي ووقت الاستجابة المنخفض الذي توفره العروض القائمة على تقنية ’بيه سي آي إكسبرس‘".

ومن جانبه، قال أشيش نادكارني، نائب رئيس مجموعة أنظمة البنية التحتية والمنصات والتقنيات في شركة "آي دي سي"، في هذا الصّدد: "نحن نشهد طلباً متزايداً على الأداء المُحسّن باستمرار في مختلف قطاعات مراكز البيانات، من قبيل الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي". وأضاف: "في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، سيبدو مشهد التطبيق مختلفاً تماماً عما نراه اليوم، ومن المرجح أن تبدأ الشركات في تحديث خرائط الطرق الخاصة بها وفقاً لذلك. ومن شأن تطوير معيار راسخ مثل بنية النسخة 6.0 من ’بيه سي آي إي‘ أن يخدم القطاع بشكل كبير من خلال إنشاء بنية تحتية قابلة للتركيب لحالات استخدام الحوسبة ذات الأداء المكثف".

للمزيد من المعلومات حول "بيه سي آي – إس آي جي"، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.pcisig.com. بإمكان أعضاء اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي" تنزيل المواصفات الكاملة عبر النقر هنا.

مصادر إضافية

لمحة عن اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي"

"بيه سي آي- إس آي جي" هو الاتحاد الذي يملك ويدير مواصفات "بيه سي آي" كمعايير مفتوحةٍ للقطاع. وتحدد المنظمة مواصفات القطاع القياسية (المدخلات/المخرجات) بما يتفق مع احتياجات أعضائها. ويضم اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي" حالياً حوالي 800 عضو من الشركات الرائدة في القطاع. للمزيد من المعلومات حول الإنضمام إلى "بيه سي آي- إس آي جي" وللحصول على قائمة أعضاء مجلس الإدارة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.pcisig.com.

تعتبر كلّ من "بيه سي آي- إس آي جي"، و"بيه سي آي إكسبريس"، و"بيه سي آي إي" علامة تجارية أو علامات تجارية مسجلة لاتحاد "بيه سي آي- إس آي جي".  وتُعتبر جميع العلامات التجارية الأخرى ملك لأصحابها المعنيّين.

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52557960/en

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق