تكرّيم منتخب ناشئي كرة القدم الفائز بكأس غرب آسيا

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس - وكالات -
كرّم عضوا المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي وسلطان السامعي ووزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، اليوم أعضاء بعثة المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم المتوج بلقب بطولة غرب آسيا.

يأتي التكريم الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، إمتداداً للاحتفاء الرسمي والشعبي الذي احتضنه ملعب مدينة الثورة الرياضية أمس الأربعاء وسط كرنفال رياضي وحشود جماهيرية ملأت جنبات الملعب عرفاناً بالمستوى المشرف الذي أظهره نجوم المنتخب وتكلل بإحراز كأس غرب آسيا في دورته الثامنة لكرة القدم.

وفي التكريم بحضور أمين العاصمة حمود عباد وأمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، أكد عضو السياسي الأعلى السامعي، أهمية تكريم المنتخب نظير الإنجاز التاريخي الذي أسعد أبناء الشعب اليمني، رغم الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بدور وجهود الجهازين الفني والإداري في توفير المناخ وتهيئة اللاعبين لخوض غمار البطولة بمعنويات عالية أسهمت في الظهور المشرف ورفع الكأس والعلم اليمني في المحفل الخارجي بجدارة واستحقاق .. منوهاً بدعم وزارة الشباب والصندوق والجهات المساهمة في إيلاء البعثة التكريم اللائق.

فيما بارك وزير الشباب لبعثة المنتخب للناشئين، بالإنجاز التاريخي الذي سجله الأحمر الصغير في المستطيل الأخضر وأثمر عن تحقيق البطولة رغم الفوارق والإمكانيات مقارنة مع المنتخبات المشاركة .. مبيناً أن المستوى المشرف للاعبين يدل على فطرة المواهب اليمنية التي تتعرض منشآتهم ومقدراتهم للدمار من قبل دول العدوان السعودي الإماراتي.

وقال “حرصنا في وزارةِ الشبابِ وصندوقِ رعايةِ النشءِ على تكريمِ بعثة المنتخب والاحتفاءِ بإنجازِهم، لأنَّهم شرَّفُوا اليمن، وأثبتُوا للعالمِ أنَّ هُنا شعبًا حيَاً يخوضُ معركةَ وجودٍ فُرضتْ عليه، وخيَّرتْهُ بينَ أنْ يكونَ أو لا يكون، وليسَ هناكَ مِن خيارٍ آخرَ غيرَ أنْ يكون”.

ونوه الوزير المؤيدي، بتفاعل الجميع مع دعوةِ وزارةِ الشبابِ وتعاون وزارة الإعلام وأمانة العاصمة واللجان المشاركة في إحياءِ مهرجانِ تكريمِ نجوم المنتخب الوطني الناشئين، كأقل ما يمكن عطفاً على الأداء المشرف خلال منافسات البطولة والظفر بالكأس عقب الفوز على منتخب السعودية وانتزاع الكأس من عقر دارها، لتشتعل الأفراح أرجاء اليمن.

وأكد حرص وزارة الشباب على تقديم الرعاية والاهتمام بالشباب والرياضيين وفقاً للمتاح، بما يسهم في استمرار تحقيق النجاحات في المحافل الخارجية لمختلف الألعاب.

بدوره أهدى مدير المنتخب الوطني للناشئين عبد الرحيم الخشعي، الإنجاز التاريخي للشعب اليمني .. منوها بدعم الجميع ولفتة الاستقبال الرسمي والجماهيري التي تؤكد الاهتمام والوقوف إلى جانب المنتخب.

وفي ختام التكريم، بحضور رئيس الغرفة التجارة الصناعية بالأمانة حسن الكبوس، وممثلي

عدد من المؤسسات والغرفة التجارية البنوك والشركات المساهمة، سلّم عضوا السياسي الأعلى السامعي والرهوي ووزير الشباب، أعضاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين الدروع التذكارية والشهادات التقديرية والمبالغ المالية.

حضر التكريم وكيلا قطاع الرياضة بوزارة الشباب علي هضبان والاستثمار غسان المداني والوكيلان المساعدان لقطاع الرياضة كمال الشريف وحسين الخولاني والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي وأعضاء من الغرفة التجارية وشخصيات اجتماعية ورياضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق