قائد القوات الجوية المصرية: قادرون على الوصول إلى أبعد مدى وفي أسرع وقت لتأمين مصالح البلاد

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن قائد القوات الجوية المصرية الفريق محمد عباس حلمي، أن "قواته قادرة على الوصول إلى أبعد مدى وفي أسرع وقت لتأمين المصالح المصرية، في ظل كافة التحديات".

وفي كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد "نسور مصر"، قال الفريق حلمي: "تم وضع خطة شاملة وفق رؤية إستراتيجية لتطوير وتحديث القوات المسلحة، فامتلكنا من السلاح ما يمكننا من مواجهة التحديات، بعد ما شهدته مصر والمنطقة والعالم أجمع في عام 2011 من متغيرات هائلة في طبيعة التهديدات  والتحديات وظهور بؤر صراع جديدة في العديد من المناطق".

وأضاف: "في هذه الظروف العصيبة في الداخل والخارج، انتصر بفضل الله جيش مصر لشعبها، فنجح الشعب المصري في استعادة هويته عام 2013، وبرؤية ثاقبة وتقدير متوازن ومستمر لهذه التهديدات، أصدرت القيادة السياسية توجيهاتها بضرورة تطوير إمكانيات القوات المسلحة، ومنها القوات الجوية، مع التأكيد على الأهمية الإستراتيجية لتنويع مصادر التسليح، لتكون قادرة على مواجهة هذه التحديات والتهديدات بالكفاءة اللازمة". 

وأشار إلى أنه "تم تدبير طرازات حديثة من الطائرات والهليكوبتر، المجهزة بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الطيران على مستوى العالم"، مشددا على أن "القوات الجوية تنفذ مهامها وبأعلى درجات الجاهزية والإستعداد على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للتصدى ودحر كافة صور الإرهاب وتأمين كافة أعمال قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء مع المراقبة الدائمة والمستمرة للاتجاه الغربي لمجابهة أعمال التسلل والتهريب".

وتابع: "القوات الجوية قادرة على الوصول إلى أبعد مدى وفي أسرع وقت لتأمين المصالح المصرية في ظل كافة التحديات والتهديدات ومجابهة كل من تسول له نفسه، تجاوز الخطوط الحمراء التي رسمتها الدولة المصرية".

المصدر: "صدى البلد"

تابعوا RT علىRT
RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق