بنك سيتي الخاص يلمس تفاؤلاً حذراً لدى المستثمرين لعام 2022 نتيجة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك -الأربعاء 22 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدر بنك "سيتي" الخاص اليوم نتائج استطلاع المكاتب العائلية لعام 2021 الذي جمع وجهات النظر الفريدة والمعلومات المعمّقة للكثير من المكاتب العائلية الراقية والمستثمرين أصحاب الثروات الفائقة حول العالم في بيئة عمل مليئة بالتحديات. وتضمن الاستطلاع هذا العام ما يقرب من 200 إجابة، ما يشكلّ زيادة بنسبة 11 بالمائة عن العام 2020.

 

وقد برزت أربعة محاور أساسية في الاستطلاع هي: 1) القلق بشأن التضخم المتنامي، 2) ارتفاع المستويات النقدية مقابل بيئة من العائدات المنخفضة، 3) النمو المستمر في تخصيص الأموال نحو الفرص الاستثمارية، و 4) زيادة ملحوظة في قيمة الحافظة مقارنة بالوقت عينه من العام الماضي على الرغم من سيطرة نسبة معينة من عدم اليقين على مستوى الاقتصاد الكلي.

 

وفي حين يسعى أكثر من ثلاثة أرباع المجيبين إلى تحقيق عاائدات بنسبة 5 بالمائة أو أكثر خلال الأشهر الاثني عشر 12 المقبلة، فإن التوقعات أكثر تفاؤلاً بالنسبة للمكاتب العائلية التي تملك أصولاً مدارة تزيد عن 500 مليون دولار أمريكي، حيث يسعى 30 بالمائة من هذه المكاتب إلى تحقيق عائدات تزيد عن 10 بالمائة، مقارنة بـ19 بالمائة من المكاتب العائلية التي تملك أصولاً مدارة ما دون 500 مليون دولار. قد يكون ذلك عائداً إلى الأدوات المؤسسية الإضافية وإمكانية الوصول إلى الأسواق التي تستفيد منها المكاتب العائلية ذات الأصول المُدارة الأعلى قيمة.

 

علاوة على ذلك، سجّل استطلاع المكاتب العائلية لعام 2021 أيضاً اهتمامًا متزايدًا بالاستثمار المباشر في الشركات الخاصة، كما يؤكّد على التوجه المتنامي من قبل الكثير من المكاتب العائلية إلى المشاركة بشكل مباشر في هياكل رأس مال الشركات. كما يُبيّن الاستطلاع أن هذا النوع من المشاركة يمثل 25 في المائة أو أكثر تقريباً من إجمالي المخصصات المالية لنحو نصف المشاركين في الاستطلاع. 

 

وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت آيدا ليو، الرئيسة العالمية للخدمات المصرفية الخاصة: "في هذه الظروف الاستثنائية، تقدّم دراستنا الاستقصائية الحصرية هذه لمحة قيّمة للغاية عن طريقة تفكير المكاتب العائلية والمستثمرين الرائدين الآخرين." وأضافت: "من المطَمئن أن نلاحظ أن معنويات المستثمرين ليست سلبية، حيث تمكنت المكاتب العائلية من تجاوز أزمة تفشي فيروس كورونا بشكل جيد وهي في وضع فريد يتيح لها توظيف المزيد من رأس المال عندما تسنح الفرص المناسبة. ونحن على استعداد لتقديم كامل دعمنا لهم في بيئة الأعمال الناشئة ما بعد الوباء."

 

من جانبه، قال جيمز هولدر، الرئيس العالمي لـمجموعة "سيتي برايفت كابيتال"، في بنك "سيتي" الخاص: "من النتائج الكثيرة والمثيرة للاهتمام التي توصلنا إليها في هذا الاستطلاع هي تنامي الاستثمار المباشر في الشركات الخاصة، ما يعكس ثقة عميقة في مرونة الاقتصاد العالمي وقوته. كما يؤكد ذلك على الدور الحيوي الذي تؤديه المكاتب العائلية ورأس المال الخاص في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتنمية اقتصاديات أصحاب المصلحة وخلق فرص العمل والحلول الجديدة لتحديات يومنا هذا."

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن استطلاع المكاتب العائلية لعام 2021 أظهر أن ثلثي المستطلعين أجابوا بأن أسعار السلع في حافظاتهم "فوق مستوى السوق" أو "محايدة"، ولُوحظ أيضًا تحوّل مستمر في الاهتمام بأسهم الأسواق الناشئة.

 

وأجري الاستطلاع هذا العام مرة أخرى خلال البرنامج السنوي السادس لقيادات المكاتب العائلية التابع لبنك "سيتي" الخاص والذي عُقد افتراضياً في يونيو 2021. وقد سُجّلت زيادة في العدد الإجمالي للمشاركين في الاستطلاع هذا العام إلى 197 مشاركاً (مقابل 177 مشاركاً في عام 2020). ومثّلت المكاتب العائلية 79 بالمائة من هؤلاء المشاركين؛ بزيادة قدرها 24 بالمائة مقارنة بالوقت عينه من العام الماضي.

 

لمحة عن بنك "سيتي" الخاصّ

 

يلتزم "بنك سيتي الخاص" بخدمة الأفراد والعائلات من ذوي الخبرات والثروات، وتوفير تجربةٍ مصرفيةٍ مخصصة عابرة للحدود. ويخدم البنك عملاءه عبر 50 مدينة في أكثر من100 دولة مع حوالي 500 مليار دولار أمريكي من إجمالي أعمال العملاء. ويساعد "بنك سيتي الخاص" العملاء على النمو، والحفاظ على الثروات، وتمويل الأصول، وتحقيق فائدة أكبر من النقد، وحماية الأصول، والحفاظ على الإرث، وخدمة احتياجات العائلات والشركات العائلية. وتُوفّر الشركة لعملائها منتجات وخدمات تُغطّي أسواق رأس المال، والاستثمارات المدارة، وإدارة الحافظات، وتخطيط الصناديق والتخطيط العقاري، وتمويل الاستثمارات، وتمويل الطائرات والمصارف، إضافةً إلى تقديم التمويل والاستشارات لقطاعات الرياضة والفنون.

 

لمحة عن "سيتي"

 

يُعتبر "سيتي" مصرفاً عالميّاً رائداً، ويحظى بنحو 200 مليون حساب للعملاء ويُدير أعمالاً في أكثر من 160 دولة ومنطقة قضائية. ويُوفّر "سيتي" للأفراد والشركات والحكومات والمؤسسات مجموعةً واسعةً من المنتجات والخدمات المالية التي تتضمن الخدمات المصرفية والائتمانية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات، والوساطة في الأوراق المالية، وخدمات المعاملات، وإدارة الثروات. للمزيد من المعلومات يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.citigroup.com | "تويتر": @Citi | "يوتيوب": www.youtube.com/citi ، ومدونتنا: http://blog.citigroup.com | "فيس بوك": www.facebook.com/citi | "لينكد إن": www.linkedin.com/company/citi .

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210921005935/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق