وزير الاتصالات ونائبه يطلعان على سير المقابلة الشخصية للتوظيف بالمؤسسة

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس - وكالات -
اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ومعه نائب الوزير رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي اليوم، على سير المقابلة الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف في المؤسسة.

واستمع الوزير والنائب، إلى شرح من أعضاء لجان المقابلة، حول معايير القبول لشغل الوظائف وفق القدرات المهنية والمؤهلات العلمية.

وأكد وزير الاتصالات، على أهمية الشفافية وعدم التمييز في اختيار المتقدمين للوظيفة وفق المعايير التي اعتمدتها لجان التوظيف.

وأشاد بمستوى الإعداد والتنظيم لإجراء المقابلات.. مشيرا إلى أن مستقبل المؤسسة العامة للاتصالات، يعتمد على الكوادر المؤهلة، والتي سيكون منها المقبولون في المقابلات الشخصية التي تجرى اليوم.

ولفت إلى أن المؤسسة تعاني من نقص في الكوادر التقنية والفنية في عموم المحافظات الجمهورية .. مشيراً إلى أن لدى الوزارة والمؤسسة خطة إستراتيجية طموحة تشمل الكثير من المشاريع ما يجعلها بحاجة إلى المهندسين خصوصا أن آخر توظيف للكوادر الفنية كان في 2008.

وأشار الوزير النمير، إلى ضرورة رفد المؤسسة بكوادر جديدة وفق أعلى المعايير.. مبينا أنه سيتم إخضاع المقبولين للتدريب والتأهيل في مجالات العمل التخصصي في الميدان.

بدوره أوضح مدير عام المؤسسة المهندس صادق مصلح، أن 288 تقدموا للمقابلة شخصية وهي آخر مرحلة من مراحل التوظيف التي سبقها إنزال إعلان في عام 2020 ثم إعلان الناجحين في الاختبارات التحريرية على موقع المؤسسة.

وأشار إلى أن لجان المقابلة الشخصية، شكلت من أكاديميين من جامعة صنعاء ومختصين في المؤسسة العامة للاتصالات لضمان الشفافية .. موضحا أن التخصصات التي تم اعتمادها في التوظيف هي (هندسة اتصالات، شبكات، برمجيات، معمارية، ومدنية).

فيما أكد نائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية رئيس لجان المقابلة الشخصية للتوظيف المهندس محمد المهدي، حرص قيادة المؤسسة على الالتزام بالشفافية في مختلف مراحل عملية التوظيف بما يحقق العدالة والمساواة أمام جميع المتقدمين.

يذكر أنه تم تشكيل أربع لجان لإجراء المقابلات الشخصية التي بدأت اليوم وتستمر ثلاثة أيام، وسيتم إعلان أسماء المقبولين للعمل في المؤسسة نهاية سبتمبر الجاري.

رافق الوزير، رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الأنسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق