آيديميا تعيّن دومينيك سيروتي عضواً في مجلس إدارة المجموعة

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كوربفوا، فرنسا-الثلاثاء 20 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة "آيديميا" عن تعيين دومينيك سيروتي عضواً في مجلس إدارتها، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من يوليو 2021.

يتمتع دومينيك سيروتي بخبرة تناهز الـ 35 عاماً في مجال التكنولوجيا والبحث والتطوير والخدمات الهندسية. وشغل عدة مناصب تنفيذية في الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وسوف تشكّل خبرته في تطوير الأعمال الدولية واسعة النطاق مساهمة كبيرة في الرؤية الإستراتيجية لشركة "آيديميا".

وقال بيار باريال، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "آيديميا" في هذا السياق: "يُعتبر دومينيك قائداً مخضرماً ومحنكاً للغاية ويتمتع بسجل حافل في تحويل وتطوير أعمال تكنولوجية دولية واسعة النطاق". وأضاف: "سيضطلع دومينيك بدور جوهري في المجموعة دعماً لها للمضي قدماً في مسيرتها".

ومن جهته، قال يان ديلابريير، رئيس مجلس إدارة مجموعة "آيديميا": "يسعدنا أن نرحب بدومينيك سيروتي في مجلس إدارة ’آيديميا‘. بفضل خبرته الممتدة على مدى أكثر من 35 عاماً، أصبح دومينيك خبيراً قلّ نظيره في مجال الأمن والتكنولوجيا ويشكّل إضافة هائلة إلى مجلس إدارة ’آيديميا‘".

وتعليقاّ على تعيينه في الشركة، قال دومينيك سيروتي: "لا يسعني إلا أن أفخر بشدة وأُعرب عن سعادتي بانضمامي إلى ’آيديميا‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الهوية المعززة، سيّما في هذه المرحلة الجذابة من تطورها. إنني أتطلع إلى تقديم التوجيه الاستراتيجي والمساهمة في جعل العالم أكثر أمناً".

ملاحظة للمحررين - السيرة الذاتية لدومينيك سيروتي

ابتداءً من يونيو 2015، أمضى دومينيك سيروتي 5 أعوام في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "ألتران". كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة "ألتران" من يونيو 2015 إلى أبريل 2020، حتى استحواذ "كابجيميني" على الشركة. تحت قيادته، أصبحت "ألتران" شركة عالمية منقطعة النظير ورائدة في الهندسة وخدمات البحث والتطوير، حيث شهدت أعداد المهندسين لديها نمواً من 20 ألف إلى أكثر من 50 ألف مهندس في العالم، وحققت عائدات تصل إلى 3.2 مليار يورو. وأحدث دومينيك نقلة نوعية في الشركة من خلال جعل المؤسسة متكيفة مع التطورات، والترويج لنماذج أعمال جديدة وقيادة عمليات استحواذ رئيسية، وتمكين "ألتران" من البقاء في صدارة المنافسة، وقيادة السوق وإعادة رسم معالم قطاع الهندسة وخدمات البحث والتطوير العالمي. وكونه من أشرس الداعمين لاستحواذ "كابجيميني" على شركة "ألتران"، عمل دومينيك إلى جانب المجموعة لإنجاح الاندماج قبل تنحيه في أواخر العام 2020.

قبل انضمامه إلى "ألتران"، شغل دومينيك سيروتي منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "يورونكست"، وهي البورصة الأوروبية الرائدة. وقام بتأسيس "يورونكست" كشركة مستقلة وبورصة أوروبية رائدة، من خلال اكتتاب عام أولي ناجح بعد استحواذ مجموعة "آي سي إي" على "إن واي إس إي-يورونكست" في نوفمبر 2013، وانفصال "يورونكست" عن بورصة نيويورك في فترة لاحقة. كما قاد عملية إعادة التموضع الإستراتيجي لبورصة "يورونكست" كمركز تمويل ريادي أوروبي. وشارك هو وفريقه بعمق في تصحيح القوانين التنظيمية للأسواق المالية في الاتحاد الأوروبي المنحازة سابقاً، وتعزيز الشفافية وحماية المستثمرين ضمن الأسواق المالية للاتحاد الأوروبي.

وعمل سابقاً كرئيس ونائب الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس إدارة بورصة نيويورك، وهي بورصة رائدة في العالم.

أمضى دومينيك سيروتي أيضاً أكثر من 20 عاماً في شركة "آي بي إم" في إطار وظيفة دولية، حيث ساهم في التحول الاستراتيجي للشركة. وتولى تحديداً منصب الرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم جلوبال سرفيسز" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وشركة "آي بي إم" أوروبا لاحقاً، بعد أن كان مساعدًا تنفيذيًا لـلو جيرستنر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم".

هذا وشغل دومينيك عدة مناصب في مجالس إدارة شركة "إل سي إتش-كليرنت"، وجامعة "يوروميد" للأعمال، وبورصة نيويورك، وشركة "ألتران"، وبورصة "يورونكست"، وشركة "جينيس إنك".

منذ مارس 2021، يتولى دومينيك منصب رئيس مجلس إدارة "أدارما"، وهي واحدة من أكبر شركات الخدمات الأمنية المستقلة في المملكة المتحدة.

لمحة عن شركة "آيديميا"

"آيديميا" الرائدة عالمياً في مجال الهوية المُعززة توفّر بيئة موثوقة تسمح للمواطنين والمستهلكين على حدّ سواء بممارسة أنشطتهم اليومية الأساسيّة (مثل الدفع والتواصل والسفر) في العالمين الواقعي والرقمي. فقد أصبح تأمين هويتنا في العالم الذي نعيش فيه اليوم أمراً بالغ الأهمية. ومن خلال مساندة الهوية المعزّزة، وهي هوية تحرص على الخصوصية والثقة وتضمن إجراء معاملات آمنة وموثقة ويمكن التحقق منها، نعيد ابتكار طريقة التفكير في أحد أهمّ أصولنا، أيّ هويتنا، وإنتاجه، واستخدامه، وحمايته، سواء للأفراد أو الأشياء حيثما يكون الأمن مهمًا. ونحن نوفر الهوية المعزّزة للعملاء الدوليين من القطاعات المالية، ومجالات الاتّصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. يعمل لدى الشركة 15 ألف موظف من حول العالم، وتقدّم خدماتها للعملاء في 180 دولة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الآتي: www.idemia.com أو متابعة حساب @IdemiaGroup  على موقع "تويتر".

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210719005297/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق