تعاون يجمع بين نيوكرين بيوساينسز وتاكيدا لتطوير وتسويق علاجات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان دييغو؛ وأوساكا، اليابان -الخميس 18 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "نيوكرين بيوساينسز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq:NBIX) وشركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) المشار إليها بـ("تاكيدا") عن تعاون استراتيجي لتطوير وتسويق مركّبات من مجموعة منتجات "تاكيدا" لعلاجات الاضطرابات النفسية في المرحلة المبكرة إلى المتوسطة. وعلى وجه التحديد، منحت "تاكيدا" شركة "نيوكرين بيوساينسز" ترخيصاً حصرياً لسبعة برامج خاصة بمجموعة المنتجات، بما في ذلك ثلاثة أصول سريرية لأمراض الفصام والاكتئاب المقاوم للعلاج وانعدام التلذذ.

وفي هذا السياق، قال الدكتور كيفين جورمان، الرئيس التنفيذي لشركة "نيوكرين بيوساينسز": "نُعرب عن حماسنا للتعاون مع شركة ’تاكيدا‘ لطرح علاجات من شأنها إحداث تغيير في حياة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية خطيرة وغير مُلباة بشكل كافٍ ويحتاجون إلى خيارات علاجية أفضل. وبفضل ما نتمتّع به من فهم عميق في مجالات الطب النفسي و الجهاز العصبي، فإننا نتطلع إلى تطوير علاجات جديدة لأمراض الفصام والاكتئاب المقاوم للعلاج وانعدام التلذذ في إطار مجموعة منتجات التطوير السريري المتنوعة. ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية أن تعزز مجموعة منتجاتنا المتنامية ومكانتنا كشركة صناعات دوائية حيوية رائدة في مجال علاجات الجهاز العصبي".

وفي إطار تعليقها على الأمر، قالت الدكتورة سارة شيخ الحاصلة على درجة الماجستير، وعضو الكليّة الملكية للأطباء في المملكة المتحدة، ورئيس وحدة أعمال علاجات الجهاز العصبي بشركة "تاكيدا": "بفضل خبرتها الطويلة في تطوير وتسويق علاجات الاضطرابات العصبية والنفسية الخطيرة ، تُعتبر ’نيوكرين بيوساينسز‘ الشريك المثالي لمواصلة تطوير حافظة علاجات الطب النفسي من المرحلة المبكرة إلى المتوسطة وتقديم هذه العلاجات الجديدة المحتملة للمرضى. وتلتزم ’تاكيدا‘ بشكل راسخ بعلاجات الجهاز العصبي باعتبارها إحدى المجالات العلاجية الأساسية لدينا. وتُتيح لنا هذه الشراكة الاستراتيجية مع ’نيوكرين بيوساينسز‘ مواصلة الاستناد إلى ريادتنا في مجال الطب النفسي وتقديم أدوية مستقبلية لهذه الشريحة من المرضى بالتزامن مع تطوير أصولنا السريرية للأمراض العصبية النادرة، مثل داء التغفيق (النوم القهري) والاعتلال الدماغي التطوري والصرعي والحالات العصبية التنكسية".

تفاصيل التعاون

بموجب شروط الاتفاقية، ستتولى "نيوكرين بيوساينسز" مسؤولية تطوير وتسويق جميع مركّبات مجموعة المنتجات المُدرجة في اتفاقية التعاون. وستحصل "تاكيدا" على إجمالي 120 مليون دولار أمريكي كدفعة نقدية مقدّمة. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون "تاكيدا" مؤهلة للحصول على 495 مليون دولار أمريكي عن إنجازات التطوير، و1.4 مليار دولار أمريكي عن الإنجازات التجارية، وما يصل إلى عدد من خانتين من حقوق الملكية عن صافي المبيعات. في بعض الأحداث التطويرية، يُمكن لـ"تاكيدا" المشاركة أو الخروج من أسهم الأرباح بنسبة 50:50 في جميع البرامج السريرية على أساس كل أصل على حدة. وبالنسبة لأي أصل تشارك فيه "تاكيدا" في أسهم الأرباح بنسبة 50:50، لن تكون الشركة مؤهلة للحصول على إنجازات تطويرية أو تجارية.

معلومات حول المؤتمر الهاتفي

ستستضيف "نيوكرين بيوساينسز" مؤتمراً هاتفيّاً وبثاً عبر الإنترنت بتمام الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي للتعليق على هذا التعاون. ويُمكن الوصول إلى الاتصال المباشر عبر طلب الرقم: (866)8318711 (داخل الولايات المتحدة) أو (203)5189883 (للاتّصالات الدوليّة) واستخدام ورمز الدخول: 5022. سيكون البث الصوتي المباشر للمؤتمر الهاتفي عبر الإنترنت متاحاً على صفحة المستثمرين في الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "نيوكرين بيوساينسز": www.neurocrine.com. وستتوفّر إعادة للبث عبر الإنترنت بعد نحو ساعة من موعد اختتام الفعالية وسيكون متاحاً ضمن الأرشيف لمدة شهر تقريباً.

لمحة عن البرامج المدرجة ضمن اتفاقية التعاون

"تاك-831"

يُعدّ "تاك-831" مثبّطاً محتملاً لأكسيداز الحمض الأميني "دي" (دي إيه إيه أو) يعدّ الأول في فئته حيث أُتمّت عليه عدة دراسات من المرحلة الأولى ويخضع حالياً لدراسات من المرحلة الثانية، بما في ذلك دراسة المرحلة الثانية لإثبات مفهوم التفاعل في الأعراض السلبية لمرض الفصام.

"تاك-653"

يُعدّ "تاك-653" مثبّطاً محتملاً هو الأول في فئته لحمض ألفا أمينو 3 هيدروكسي 5 ميثيل 4 إيزوكسازول بروبيونيك (إيه إم بيه إيه). واستكملت دراسات المرحلة الأولى على عقار "تاك-653" ويعتبر مركّباً جاهزاً للدراسة في المرحلة الثانية مع إمكانية تطويره لمعالجة الاكتئاب المقاوم للعلاج.

"تاك-041"

يُعدّ "تاك-041" ناهضاً محتملاً هو الأول في فئته لمستقبل 139 المقترن بالبروتين "جي" (جي بيه آر 139). واستكملت عليه عدة دراسات من المرحلة الأولى ويعتبر مركّباً جاهزاً للدراسة في المرحلة الثانية مع إمكانية تطويره لمعالجة انعدام التلذذ في الإكتاب. ويُعَرَّفُ انعدام التلذذ بأنّه حالة نفسية تتميز بعدم القدرة على الشعور بالمتعة.

البرامج في المرحلة ما قبل السريرية

يتضمن التعاون حقوقاً لأربعة برامج في المرحلة ما قبل السريرية.

لمحة عن "نيوكرين بيوساينسز"

تُعدّ "نيوكرين بيوساينسز" شركة صناعات دوائية حيوية متخصصة في مجال علاجات الجهاز العصبي. وتتمتع الشركة بـ28 عاماً من الخبرة في اكتشاف وتطوير علاجات تُحدث تغييراً جذرياً في حياة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عصبية واضطرابات بالغدد الصماء واضطرابات نفسية خطيرة وغير مُلباة. تشمل الحافظة المتنوعة للشركة علاجات معتمدة من قِبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج خلل الحركة المتأخر وعلاج مرض باركنسون باستخدام خلايا بطانة الرحم* والأورام الليفية الرحمية* وبرامج التطوير السريري في العديد من المجالات العلاجية، بما في ذلك العلاج الجيني لمرض باركنسون، ومرض كوريا هنتنجتون، وتضخم الغدة الكظرية الخلقي، والصرع، ومتلازمة المبيض متعدد الكيسات*. وتتخصّص شركة "نيوكرين بيوساينسز" التي تتخذ من سان دييغو مقراً لها في استهداف وإيقاف الآليات المسببة للأمراض، بما فيها المسارات المترابطة بين الجهاز العصبي والغدد الصماء. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة neurocrine.com، ومتابعة الشركة على "لينكد إن". (* بالتعاون مع "آب في")

التزام "تاكيدا" بعلم الجهاز العصبي

تنطلق وحدة الأعمال العلاجية لعلم الجهاز العصبي في "تاكيدا" من الاحتياجات الكبيرة غير المُلباة للمرضى الذين يعانون من أمراض عصبية. وتتمثّل مهمتنا في تقديم أدوية مبتكرة وتتمتع بالقدرة على تعديل المرض لهذه الشريحة من المرضى. ولا يقتصر التزامنا تجاه المرضى على جهودنا البحثية والتطويرية، وإنما يمتد ليشمل دعم العديد من منظمات علم الأعصاب والمرضى بغرض زيادة الوعي والثقافة وتوسيع نطاق الوصول إلى العلاجات.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE: 4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي واللقاحات. نركّز على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك وقدرات البحث والتطوير المعززة التي نتمتع بها لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعلمون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية فيما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة. للمزيد من المعلومات عن شركة "تاكيدا"، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

بيانات تطلّعية خاصة بشركة "نيوكرين بيوساينسز"

بالإضافة إلى الحقائق التاريخية، يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية تنطوي على عدد من المخاطر وأوجه عدم اليقين. وتتضمن هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، بيانات متعلقة بالفوائد التي يمكن الحصول عليها من المعاملات مع شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة؛ وإنجازاتنا الرئيسية المحتملة ومدفوعات حقوق الملكية لشركة "تاكيدا"؛ وتطوير منتجاتنا المحتملة وتوقيت الانتهاء من أنشطتنا التطويرية والسريرية والتنظيمية وغيرها. ونُورد فيما يلي بعض العوامل التي يمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتضمنة في البيانات التطلعية، بما في ذلك: المخاطر والشكوك المرتبطة بنطاق ومدة جائحة "كوفيد-19" والاضطرابات الاقتصادية والمالية العالمية والوطنية والمحلية الناجمة عنها؛ والمخاطر والشكوك المتعلقة بأي من وحدات الحجر الصحي لـ"كوفيد-19"، وملازمة مكان الإقامة وغيرها من الأوامر الحكومية المماثلة القائمة حالياً أو التي يُمكن تطبيقها في المستقبل، بما في ذلك تأثير هذه الأوامر على عملياتنا التجارية والعمليات التجارية للأطراف الثالثة التي نعتمد عليها؛ وأدائنا المالي والتشغيلي المستقبلي؛ والمخاطر أو الشكوك المتعلقة بتطوير منتجاتنا المحتملة؛ ومخاطر قيام إدارة الغذاء والدواء أو السلطات التنظيمية الأخرى باتخاذ قرارات سلبية فيما يتعلق بمنتجاتنا المحتملة؛ ومخاطر عدم اكتمال أنشطة التطوير السريرية في الوقت المحدد أو عدم اكتمالها على الإطلاق؛ ومخاطر تأخّر أنشطة التطوير السريرية لأسباب تنظيمية أو ذات صلة بالتصنيع أو لغيرها من الأسباب، أو عدم نجاح أو تكرار نتائج التجارب السريرية السابقة، أو الفشل في إثبات أن منتجاتنا المحتملة آمنة وفعالة، أو عدم القدرة على التنبّؤ بالنتائج في العالم الفعلي أو بنتائج التجارب السريرية اللاحقة؛ والمخاطر والشكوك المتعلقة بالمنتجات المنافسة والتغيرات التكنولوجية التي قد تحدّ من الطلب على أحد المنتجات المحتملة؛ ومخاطر عدم الاستفادة من الاتفاقيات مع "تاكيدا" على الإطلاق؛ والمخاطر التي يُمكن أن تحول دون التسويق التجاري لمنتجاتنا المحتملة نتيجةً لحقوق الملكية الخاصة أو الحقوق التنظيمية لأطراف ثالثة، أو امتلاكها آثاراً جانبية غير مقصودة، أو ردود فعل سلبية أو حوادث سوء الاستخدام؛ والمخاطر الأخرى الموضحة في التقارير الدورية للشركة المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التقرير الفصلي للشركة المقدّم وفق النموذج "10-كيو" للربع المنتهي في 31 مارس 2020. وتتنصّل "نيوكرين بيوساينسز" من أي التزام بتحديث البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي بعد تاريخه.

بيانات تطلّعية خاصة بشركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى افتراضات حول العديد من العوامل، بما في ذلك العوامل التالية التي قد يتسبب في اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك التي المُعبّر عنها أو المضمّنة في هذه البيانات التطلعية: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتقلبات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ أو تأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على تاكيدا وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في تقرير "تاكيدا" السنوي الأحدث المُقدّم والمودع وفق النموذج "20-إف" وغيرها من تقارير "تاكيدا" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا" https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/ أو www.sec.gov.  ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّ بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج أو بيانات مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو ضمان النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

 

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق