تحالف مولتي فاير (MFA) يسهّل عملية نشر شبكات الجيل الخامس الخاصة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فريمونت، كاليفورنيا -الثلاثاء 22 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

 أبرز النقاط:

  • يوسّع تحالف "مولتي فاير" (MFA) مهمته لدعم شبكات الجيل الخامس الخاصة (5G) من خلال إنشاء برنامج تخطيط تكنولوجيUni5G™ ، قائم على معايير مشروع شراكة الجيل الثالث لشبكات الجيل الخامس، سيسمح للشركات بنشر شبكات الجيل الخامس (5G) الخاصة بها ضمن طيف ترددي غير مرخص ومشترك ومرخص محلياً
  • منح الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) تحالف "مولتي فاير" (MFA) رمز تعريف عالمي فريد من نوعه لخدمات شبكة الهاتف المحمول المحلية، سيجعله متاحاً للشركات التي تنشر مخططات Uni5G أو شبكة الجيل الرابع (4G) من "مولتي فاير" الخاصة بها
  • قام تحالف "إم إف إيه" (MFA) (المعروف سابقاً بـ"تحالف مولتي فالير") بتغيير إسمه مؤخراً لكي يعكس نطاق عمله الموسّع في تسهيل عمليات نشر شبكات الجيل الخامس (5G) الخاصة

(بزنيس واير) – أعلن اليوم تحالف "إم إف إيه" (MFA) (تحالف "مولتي فاير")، وهو منظمة دولية تكرس جهودها لتمكين الشركات المتخصّصة في القطاع من نشر شبكات خلوية خاصة على مستوى العالم، عزمها توسيع مهمتها لتمكين نشر شبكات الجيل الخامس (5G) الخاصة ضمن طيف ترددي غير مرخص ومشترك ومرخص محلياً، من خلال توفير التوجيه للشركات التي تسعى إلى نشر شبكتها الخاصة.

باستخدام مواصفات مشروع شراكة الجيل الثالث لشبكات الجيل الخامس (3GPP 5G) القائمة، سيقدم تحالف "إم إف إيه" (MFA) برنامج تخطيط تكنولوجي Uni5G إلى الشركات المتخصّصة في القطاع. سيساهم هذا البرنامج بمساعدة الشركات على اختيار وتطبيق المواصفات الرئيسية لمعايير مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) التي تحتاج إليها لتنفيذ عملية نشر شبكاتها. علاوة على ذلك، سيتولى تحالف "إم إف إيه" (MFA) تطوير أفضل الممارسات والمبادىء التوجيهية اللازمة للنشر، بما في ذلك الموارد الملائمة لفهم جميع خيارات الطيف المتاحة لشبكات الجيل الخامس (5G) الخاصة. سيكون أول برنامج تخطيط تكنولوجي Uni5G متاحاً في الربع الرابع من عام 2021.

وبحسب التقرير الأخير الخاص بالقطاع من شركة "إيه بي آي ريسرتش"، سيصل حجم السوق الإجمالية المتاحة لمعدات شبكات الجيل الخامس (5G) وتقنية "إل تي إي" لشبكات الجيل الرابع (4G/LTE) لحالات استخدام معيار الصناعة 4.0 إلى ما يقرب من 35 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

وقال مازن شميتيللي، رئيس تحالف "إم إف إيه" (MFA): "قام تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA) بتمهيد الطريق أمام مختلف القطاعات للتفكير في كيفية نشر شبكتها الخاصة ضمن طيف غير مرخص باستخدام تكنولوجيا الخلوي القائمة على تقنية "إل تي إي" لشبكات الجيل الرابع (4G/LTE) من "مولتي فاير" التي توفر مزايا عدة في مجال الأداء والأمن المدمج والتنقّلية." وأضاف: "من خلال دورنا الموسّع في تمكين شبكات الجيل الخامس الخاصة (5G)، سيوفر تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA) للشركات المتخصصة في القطاع إرشادات عملية حول في مجال نشر الشبكات تلبي متطلباتها الفريدة وتحدد خيار الطيف المناسب لموقعها."

يوفر تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA) رمز تعريف عالمي فريد من نوعه لخدمات الهاتف المحمول المحلية لشبكات الجيل الخامس وشبكات "مولتي فاير" الخاصة للشركات المتخصّصة في القطاع

منح الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA) رمز تعريف عالمي فريد من نوعه لخدمات الهاتف المحمول المحلية. ويخطط تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA)  لجعل هذا الرمز متاحاً للشركات المتخصّصة في القطاع. يعدّ رمز التعريف العالمي سلسلة من الأرقام التي تحدد شبكة معينة وتضمن إمكانية اتصال الأجهزة المعتمدة فقط بتلك الشبكة.

بفضل حصولها على رمز تعريف عالمي فريد من نوعه لخدمات الهاتف المحمول المحلية فريد من نوعه، تتمتع الشركات المتخصصة بالقدرة على نشر شبكة الجيل الخامس الخاصة بها (5G) ضمن الطيف المرخص محلياً أو شبكة "مولتي فاير" الخاصة في طيف غير مرخص اليوم.

ويستطيع أعضاء تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA) وغيرهم من الأعضاء الذين يملكون ترخيص تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA) أن يضموا رمز التعريف العالمي لخدمات الهاتف المحمول المحلية إلى معدات شبكاتهم، ما يسمح للشركات بنشر شبكاتها بشكل أسهل عن طريق إلغاء الحاجة إلى تقديم طلب منفصل للحصول على رمز تعريف عالمي.

وأضاف شميتيللي: "تسعى القطاعات المتخصّصة إلى زيادة التحكم والموثوقية والأمن من خلال نشر الشبكات الخاصة. بالتالي، يمكن الآن للمؤسسات الاستفادة من الطيف المرخص محلياً باستخدام تقنية Uni5G، ثم الانتقال لاحقاً إلى استخدام الطيف العالمي غير المرخص أو المشترك بانتظار أن تصبح الحلول القائمة على المعايير الخلوية العالمية للاستخدام القائم على الترخيص والاستخدام المستقل للطيف غير المرخص لشبكات الجيل الخامس (5G NR-U) متاحة. وبفضل برنامج التخطيط التكنولوجي Uni5G ورمز التعريف العالمي لخدمات الهاتف المحمول المحلية الفريد من نوعه، ساهم تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA) بتبسيط الوصول إلى شبكات الجيل الخامس (5G) الخاصة وفي تسريع اعتماد المنظومة.

للانضمام إلى تحالف ’إم إف إيه‘ (MFA)، او الاطلاع على المزيد من المعلومات عن برنامج التخطيط التكنولوجي Uni5G أو كيفية الوصول إلى رموز التعريف العالمي لخدمات الهاتف المحمول المحلي أو تلقي الإشعارات ذات الصلة ببرنامج التخطيط التكنولوجي Uni5G، يُرجى زيارة الرباط الالكتروني التالي: www.mfa-tech.org.

الموارد:

لمحة عن تحالف "إم إف إيه" (MFA)  

يعدّ تحالف "إم إف إيه" (MFA) (تحالف "مولتي فاير")، وهو منظمة دولية تدعم اعتماد الشركات العالمية في القطاع الشبكات الخلوية الخاصة باستخدام مواصفات ومعايير "مولتي فاير" المحددة من تحالف "إم إف إيه" (MFA) لكل من تقنية "إل تي إي" وبرنامج التخطيط التكنولوجي Uni5G لصالح شبكات الجيل الخامس (5G). بفضل برنامج التخطيط التكنولوجي Uni5G أو شبكات "مولتي فاير" (MulteFire)، تستطيع الشركات أن تنشر شبكتها الخاصة المحسّنة والموثوقة والآمنة بكفاءة ضمن طيف خاص غير مرخص أو مشترك أو مرخص محلياً. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.mfa-tech.org .

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق